النهار
السبت 6 يوليو 2024 11:38 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أوقاف الشرقية تحتفل بالعام الهجري الجديد بمسجد الفتح بالزقازيق” نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .. محافظ القاهرة يحضر احتفالية الاوقاف بمناسبة العام الهجري الجديد محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية الأوقاف بذكرى الهجرة النبوية أول ظهور بعد المنصب.. اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد يشارك في احتفال رأس السنة: بدأنا من المسجد برنامج الحكومة بين أيدي النواب الاثنين القادم.. ماذا سيحدث تحت القبة آلاء لاشين تحتفل بانتهاء تصوير فيلم قصر الباشا..بحضور أبطال العمل هاني شاكر يعلق على حالة شيرين عبد الوهاب بعد ضربها من طليقها حسام حبيب أول رد من محامي شيرين عبد الوهاب عن صلحها مع حسام حبيب إنجلترا تصعد لنصف نهائي يورو 2024 بعد الفوز علي سويسرا 5 /3 بركلات الترجيح الربيعة: السعودية تنفذ عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي هل يستجيب نتنياهو لنداء الديمُقراطية استجابةً لصوت الشعب الإسرائيلي ويتنحي؟ ”بايو” أول فنان مصري يغني في مهرجان كوتشيلا العالمي يطلق كليب ”هيفاء وهبي”

تكنولوجيا وانترنت

”زيد تي إي” تكشف عن أول هاتف ذكي في العالم يعتمد نظام ”فايرفوكس”

أزاحت شركة "زيد تي إي" الصينية, رائدة صناعة الهواتف الذكية في العالم, الستار عن أول هاتف ذكي في العالم يعتمد على نظام تشغيل "فايرفوكس أوه إس" المفتوح المصدر من "موزيلا", وذلك خلال فعاليات معرض المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة في برشلونة بإسبانيا.

ويأتي الهاتف الجديد, "زيد تي إي أوبن", الذي ينتمي لفئة الهواتف المنخفضة الأداء والتكلفة, مزودا بشاشة عرض لمسية "إتش في جي أيه- تي إف تي" بمقاس 3.5 بوصة, وذاكرة عشوائية سعة 256 ميجا بايت, ومساحة تخزين داخلية سعة 512 ميجا بايت.

كما يحتوى الجهاز على كاميرا رقمية ذات درجة وضوح 3.2ميجا بكسل, وبطارية بقدرة 1200 ميلي أمبير/ساعة, بالإضافة إلى دعم الاتصال لاسلكيا عبر تقنية "بلوتوث 1ر2" و"واي فاي" وكذلك ميزة "أيه جي بي إس".

وأعلنت الشركة إطلاق الهاتف في كل من أسبانيا وكولومبيا وفنزويلا لاحقا هذا العام, فيما لم يتم تأكيد طرحه في الأسواق الأمريكية أو العالمية.