النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 08:19 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير العمل تعزيز التعاون المُشترك بين ”المنظمة” و”الوزارة” فى مجالات التشغيل والعمل اللائق و”التدريب المهنى” في يومها الرابع.. وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة فى كوم حمادة محافظ كفرالشيخ يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة بلطيم توقيع الاتفاقية التشغيلية لمشروع دعم صغار المزارعين بين الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي منشورات إسرائيلية تهدف إلى أخترق الهواتف الذكية لسكان بيروت وزيرا العمل والتربية والتعليم يُوقعان بروتوكول تعاون لتطوير ”منظومة التدريب المهني” رئيس وفد الاتحاد الأوروبي يزور عددا من الأديرة والمعالم السياحية بوادي النطرون وزير الزراعة يستقبل نقيب الأطباء البيطريين لبحث التعاون بين الوزارة والنقابة وتطوير منظومة الطب البيطري في مصر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة ومحافظ القاهرة يفتتحان مشروع تطوير مجمع رعايات الأطفال للأمراض المعدية والوبائيات بحميات العباسية بالتعاون مع البنك... وزيرا العمل والتعليم يُوقعان بروتوكول تعاون لتطوير ”منظومة التدريب المهني” الخارجية الباكستانية تدين بشدة الاعتداء الإسرائيلي على لبنان كورال جامعة الزقازيق يشارك في مهرجان الشرقية للخيول العربية ببلبيس

حوادث

الحكم فى قضية أرض الطيارين 4 مايو

علاء وجمال
علاء وجمال

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جاد حجز قضية أرض الطيارين للحكم بجلسة 4 مايو وإخلاء سبيل اللواء طيار نبيل شكرى.

وقد استمعت المحكمة إلى فريد الديب، دفاع نجلى مبارك، حيث أكد أن "توجيه الاتهام لكل من جمال وعلاء مبارك وتقديمهما للمحاكمة جاء كنوع من أنواع التعرض والانتقام من والدهما الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، وأنه سبق وسأل مبارك هل قام بمجاملة أبنائه فى هذه الأرض فقال له "ماحصلش" وأنه ليس له علاقة أو دخل بهذا الموضوع، ولكن رئيس الجمعية المتهم اللواء طيار نبيل شكرى، وقد سبق ودافع عنه وأكد أنه بطل من أبطال مصر ولكن هذه هى مسئوليته".

وأكد الديب أن "مبارك هو الآخر بطل من أبطال أكتوبر" وأخذ يسرد فى تاريخه وأمجاده وبطولاته، فردت عليه المحكمة قائلة: "إحنا لا ننكر هذا".

ثم قدم الديب مجموعة من الدفوع القانونية، وهى الدفع بعدم اختصاص المحكمة ولائيا استنادا للمادة "5" من القضاء العسكرى، وكذلك المادة "48" من القضاء العسكرى، وانضم لباقى الدفوع التى سبق وأبداها دفاع المتهمين السابقين.

كما شكك فى نزاهة وحيادية قاضى التحقيق الذى تولى التحقيق فى الواقعة، واشتكى للمحكمة من عدم حياديته، موضحا أنه سبق وتقدم لقاضى التحقيق بطلب تنازل جمال وعلاء مبارك عن الأرض محل الاتهام ولكنه لم ينظر إليه ولم يستجب إليه.

وعلق على مرافعة النيابة العامة متهكما: "النيابة بذلت مجهودا كبيرا فى المرافعة ولكنها لم تترافع واكتفت ببعض القطع الأدبية".