النهار
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 08:18 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هل هناك افق للحل الدبلوماسي في حرب اسرائيل وحزب الله ؟ الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة يلتقى النائب أسامة شرشر الجيش الإسرائيلي يستعد لـ هجوم بري محتمل على لبنان إطلاق بوستر فيلم ”الهوى سلطان” لمنة شلبي لماذا يعتبر حزب الله الغزو البري فرصة تاريخية له في مقابل تل ابيب ؟ بمبادرة واحدة.. واشنطن تسعى لوقف القتال في لبنان وغزة معاً التموين : ندرس التسهيل على المواطن بوجود ماكينات متخصصة في عمليات الشراء والبيع داخل المجمعات الاستهلاكية هدى يسي تهنئ ” الرئيس السيسي ” لتكريمه لدوره في دعم التكامل الإقليمي بأفريقيا مؤكدة اهمية دعوته المستمرة للمستثمر المصرى للتوجه ... أهالي قرية الأقواز بالصف يناشدون وزارة الري بتطهير وتأهيل مخر سيل الاقواز قبل دخول الشتاء أبو الغيط يلتقي وزير خارجية اليونان ويناشده الاعتراف بدولة فلسطين اجتماع عربي للتحضير للدورة ال 15للمجلس الوزاري العربي للكهرباء فوز شركة إيطالية بعقد تطوير مصنع سماد طلخا

تقارير ومتابعات

بالتفاصيل.. cd وراء إحالة توفيق عكاشة للجنايات

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

"أنا عاوز أقول للضباط بتوع الشرطة إللى عاوزين يعملولى نقابة.. ولا ضباط الشرطة إللى بتقولك نعمل ائتلاف.. عايز أقولهم البُعدة خللى عندكوا دم وأدب..أنا لم أرى قلة أدب زى قلة أدبكم.. والله أنا لم أرى قلة أدب زى قلة أدبكوا.. إنتوا متربتوش...إللى إنتوا بتعملوه ده قلة أصل.. وبقول بقي للنسوان إللى متجوزين الضباط دول..لأن هما السبب..انتوا السبب يا ستات ولو إيدى مسكتكم.. والله لهعلقكم من رجليكم فى ميدان التحرير ذاته".

ما سبق كان أبرز عبارات السب والقذف التى وجهها المذيع المثير للجدل توفيق عكاشة للضباط وزوجاتهم، وهو ما كان سببا وراء قرار النائب العام المستشار طلعت عبد الله، بإحالته إلى محكمة الجنايات بتهمة سب وقذف ائتلاف نقابة ضباط الشرطة.

كان ائتلاف نقابة ضباط الشرطة قد تقدم ببلاغ يتضمن "سي دي" ، إلى النائب العام اتهم فيه "عكاشة" بسب الضباط وقذفهم من خلال عبارات وجهها إليهم في برنامجه الذي كان يقدمه على شاشة قناة الفراعين.

وكشفت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة عن أن عددًا من أعضاء النقابة العامة لضباط الشرطة تقدموا للنائب العام المقال ببلاغ حمل رقم 3998 لـسنة 2012 عرائض النائب العام، ضد الإعلامى توفيق عكاشة، لاتهامه بسب الضباط وزوجاتهم فى إحدى حلقات برنامجه مصر اليوم على قناة الفراعين خلال شهر أبريل من العام الماضي.

واتهم الضباط وزوجاتهم "عكاشة" بالسب والقذف بعد أن وصف ضباط الشرطة أعضاء النقابة بـ"المأجورين"، وكذلك تعرضه بالسب لزوجات الضباط حيث قال في حقهم إنه هيعلقهم من رجليهم فى ميدان التحرير، وهو الأمر الذى مثل إهانة بالغة للضباط وزوجاتهم.

وسلم محامي الضباط النيابة العامة أسطوانة مدمجة "CD" تتضمن حلقة 17 إبريل 2012 من برنامج "مصر اليوم" الذي كان يذاع على قناة الفراعين الفضائية، وجاءت فيها وقائع السب والتشهير بالضباط وزوجاتهم، وطالب النائب العام باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه "عكاشة" وفتح التحقيق فيما ورد من وقائع بالبلاغ.