النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 04:08 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نواب: نصر أكتوبر ملحمة خالدة ورمزًا لصمود وجسارة الشعب وصلابة قواته المسلحة خلال زيارته معرض كايروفاشون تكس.. السفير صالح موطلو شن: حجم التجارة بين مصر وتركيا في مجال الملابس يزداد كل عام محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود / صان الحجر بطول 26 كم وبتكلفة 130 مليون جنيه برونزية تاريخية.. صفا سليمان تتوج ببورنزية بطولة العالم للشباب إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة كبوت في قنا وزير التعليم: بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم بالتعليم والأزهر اللواء ” مرزوق ” : ما زال العالم يضع حرب أكتوبر محل دراسات استراتيجية كأعظم معركه عسكريه في التاريخ الحديث أبرزهم الحوت والأسد.. أبراج تميل إلى وضع الروائح السكرية ليفربول يتقدم بهدف على كريستال بالاس في الشوط الأول الرئيس السوري: محور المقاومة الفلسطينية قادر على ردع إسرائيل محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر بطول 26 كم وبتكلفة 130 مليون جنيه «آي صاغة»: 0.2 % تراجعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية

المرأة والبيت

تعرفى كيف تنظمين وقتك‏

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كى تنظمين وتحققين أقصى استفادة من وقتك عليكِ باتباع الآتي:

*وجود خطة، فعندما تخططين لحياتك مسبقاً، وتضعين لها الأهداف الواضحة يصبح تنظيم الوقت سهلاً وميسراً، والعكس صحيح، إذا لم تخطط لحياتك فتصبح مهمتك في تنظيم الوقت صعبة.

*لا بد من تدوين أفكارك، وخططك وأهدافك على الورق، وغير ذلك يعتبر مجرد أفكار عابرة ستنساها بسرعة، إلا إذا كنت صاحبة ذاكرة خارقة، وذلك سيساعدك على إدخال تعديلات وإضافات وحذف بعض الأمور من خطتك.

*بعد الانتهاء من الخطة توقعي أنك ستحتاجين إلى إدخال تعديلات كثيرة عليها، لا تقلقي ولا ترمي بالخطة فذلك شيء طبيعي.

*الفشل أو الإخفاق شيء طبيعي في حياتنا، لا تيأسي، وكما قيل: أتعلم من أخطائي أكثر مما أتعلم من نجاحي.

* يجب أن تعودي نفسك على المقارنة بين الأولويات، لأن الفرص والواجبات قد تأتيك في نفس الوقت، فأيهما ستختارين؟ 

باختصار اختاري ما ترينه مفيدا لك في مستقبلك وفي نفس الوقت غير مضر لغيرك.

*اقرئي خطتك وأهدافك في كل فرصة من يومك.

*استعيني بالتقنيات الحديثة لاغتنام الفرص وتحقيق النجاح، وكذلك لتنظيم وقتك، كالإنترنت والحاسوب وغيره.

* تنظيمكِ لمكتبكِ، غرفتك، سيارتك، وكل ما يتعلق بك سيساعدك أكثر على عدم إضاعة الوقت، ويظهرك بمظهر جميل، فاحرصي على تنظيم كل شيء من حولك.

*الخطط والجداول ليست هي التي تجعلنا منظمين أو ناجحين، فكوني مرنة أثناء تنفيذ الخطط.

*ركزي، ولا تشتتي ذهنك في أكثر من اتجاه، وهذه النصيحة إن طبقت ستجدين الكثير من الوقت لعمل الأمور الأخرى الأكثر أهمية وإلحاحاً.

*اعلمي أن النجاح ليس بمقدار الأعمال التي تنجزينها، بل هو بمدى تأثير هذه الأعمال بشكل إيجابي على المحيطين بك.