النهار
الجمعة 22 نوفمبر 2024 12:22 مـ 21 جمادى أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالمزاد العلني .. طرح محال تجارية وصيدلية ومخبز وورش حرفية للبيع بمدينة برج العرب الجديدة تنفيذ حملات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء ووصلات المياه الخلسة بمدن بني سويف الجديدة وبدر و6 أكتوبر الإسكان: جار تنفيذ 1392 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية ”سكن لكل المصريين” بمدينة بدر ضبط 3,5 طن مواد خام لمخصبات زراعية و21 ألف لتر لأسمدة زراعية مجهولة المصدر داخل مصنع بالقليوبية ضبط شخص قام بتهديد لاعب كرة قدم بقليوب منع صرف أى أسمدة للمتعدين على الأراضى الزراعية فى البحيرة «انا مش صغير».. رد ناري من أيمن عبد العزيز على اتهامه بالإساءة لـ الأهلي «مش عايزين تلقيح والخطيب في قلبي».. مصطفى يونس ينفجر غضبًا بسبب الأهلي والزمالك «مينفعش الناس تضحك وتتريق عليك».. رسائل نارية من إبراهيم سعيد لـ أحمد بلال طبيب محمد طارق يكشف تطورات الحالة الصحية لعضو مجلس الزمالك أبرزهم نجم الأهلي.. عبدالمنصف يكشف 4 صفقات من العيار الثقيل منتظرة في الزمالك المجلس الوطنى للذكاء الاصطناعى يناقش الجهود المبذولة لحوكمة الذكاء الاصطناعي

فن

فيروز كراوية تعيد تجربة الطقطوقة الغنائية في الحلو ماشي

الحلو ماشي
الحلو ماشي

أطلقت الفنانة فيروز كراوية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي الاعلان التشويقي الأول لاغنيتها الجديدة الحلو ماشي، من كلمات الشاعر الراحل مُهاب نصر وألحان فيروز كراوية وتوزيع موسيقي للفنان السكندري أيمن عصفور.

تقول فيروز كراوية أن الأغنية مكتوبة بأسلوب يحاكي عالم الطقطوقة الغنائية ولكن بصورة معاصرة، لذلك حرصت على أن يكون الشكل الموسيقي الذي تقدم به ملائم ومفاجىء: "لجأت للفنان أيمن عصفور ومجموعه الموسيقية بالأسكندرية لندخل في مغامرة في أسلوب التوزيع والتسجيل على النمط القديم، إذ نقوم بتسجيل الأغنية معا، المطربة والفرقة، بالآلات الحية في نفس الوقت والمكان، بعيدا عن نظام التراكات السائد، والذي يقوم كل عازف بالتسجيل منفردا ثم يقوم مهندس الصوت بجمع التراكات وتنفيذ الأغنية في شكلها النهائي.

وأضافت فيروز: أن هذه التجربة تحمل روحا مختلفة تماما نتيجة التفاعل الحي بين المطربة والموسيقيين، على غرار نظام التسجيل في العصور الأقدم مع فرقة أقرب للتخت التقليدي، دون الاستعانة بمؤثرات الكترونية أو صوتية ودون قطع وإعادات للوصول لنسخة منمقة للتسجيل.

وتابعت: سجلنا كما كانت الست أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وأجيالهم من المطربين يسجلوا، نعيد الأغنية معا أكثر من مرة ثم نختار أفضل نسخة وصلنا لها بالأداء الحي دون قص ولزق.

تعد الأغنية هي أولى تجارب

عازف الكمان والمؤلف الموسيقي أيمن عصفور في التعامل مع الأعمال الغنائية" ،

وعن هذا التعاون تقول كراوية أن الأسلوب الذي استعمله أيمن يجمع بين الروح التقليدية والرؤية غير التقليدية للحن الذي صنعته: واضافت مشيرة إلى مساعدة أيمن لها

" في تقديم صياغة رائعة للحن وقام بإضافة فواصل موسيقية رائعة أضافت للحن الأصلي كما أشرف على التنفيذ والإخراج النهائي للعمل.

على صعيد آخر

انتهت فيروز كراوية من تسجيل عدد من الأغاني التي تستعد لإطلاقها في الشهور القادمة، وهي الأغاني التي تقول عنها فيروز أن الإصدارات القادمة تحتوي على أجواء موسيقية متنوعة كما تتعاون فيها مع عدد من الموزعين والمنتجين الموسيقيين لكل منهم بصمة وأسلوب مختلف تماما وهو ما يساعدها على التجريب ودخول مناطق فنية جديدة كما تفضل دائما.

كانت فيروز كراوية قد قدمت عدد من الألحان إلى جانب الغناء خلال مشوارها الغنائي وتعتبر "الحلو ماشي" تجربة مختلفة عما قدمته سابقا من ألحان لأنها تعتمد أسلوب شرقي تماما في التلحين.