النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 07:38 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”يا حلاوة قطنا القطن نور عندنا”.. وسط فرحه عارمة بدء موسم جني الذهب الأبيض بالقليوبية فليك يعلن تشكيل برشلونة لمواجهة فياريال في الدوري الإسباني آرسنال تتفوق 2-1 أمام مانشستر سيتي في شوط أول مثير بالدوري الإنجليزي آرسنال يسجل الهدف الثاني أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي محافظ البحيرة تفتتح معرض الفن التشكيلي احتفالًا بالعيد القومي ”المؤبد” لجزار وكهربائى وعامل خرده لإستدراجهم شخصين وسرقة متعلقاتهم الشخصية بالأكراه محافظ البحيرة تشهد تسليم أجهزة كهربائية لـ18 من العرائس الأيتام المقبلين على الزواج المشدد 3 سنوات ل”شرارة” و ”موكشه” لإستعراضهم القوة والعنف ضد 3 أشخاص بالقليوبية للمرافعة... تأجيل محاكمة تاجر لقتله ممرض بشبرا الخيمه لأكتوبر المقبل تأجيل محاكمة صاحب معرض لقتله شخص وشروعه في قتل آخر بشبرا الخيمه.. لأكتوبر القادم المشدد 10 سنوات لعاطل لتزويره محررات رسمية ”رخصة قيادة” بالعبور السجن المشدد 5 سنوات لعاطل لسرقته أعمدة الأنارة في العبور

تقارير ومتابعات

حسين سالم يتقدّم بطلب لتقييم مُمتلكاته للتصالح مع الحكومة المصرية

قال طارق عبدالعزيز، محامى رجل الأعمال المصري الهارب للخارج حسين سالم فى مكالمة هاتفية مع وكالة الاناضول للأنباء اليوم الخميس إنه تقدم لنيابة الأموال العامة بمشروع مصالحة يهدف لتسوية الأوضاع القانونية لموكله فى مصر عبر التصالح مع الحكومة المصرية.
وأضاف عبدالعزيز للأناضول تقدمت لنيابة الأموال العامة بمشروع مصالحة أمس الأول الثلاثاء نيابة عن موكلى حسين سالم بهدف غلق هذا الملف والكف عن ملاحقة موكلي قضائيا سواء داخل مصر او خارجها .
ويقدر البعض أصول رجل الأعمال الهارب والمقرب من الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك بمليارات الدولارات حيث يمتلك مجموعة فنادق أبرزها جولى فيل بشرم الشيخ والأقصر.
وكشف عبد العزيز عن تفاصيل تتعلق بمشروع المصالحة قائلا حسين سالم عرض على الحكومة المصرية تنازله عن 50% من ثروته العينية والسائلة وثروة أولاده وأحفاده بالخارج والداخل مقابل تنازل حكومة مصر عن القضايا المرفوعة ضده .
وتلاحق الحكومة المصرية رجل الاعمال الهارب بثلاثة قضايا متعلقة بشركة شرق المتوسط للغاز التى كانت تقوم بتصدير الغاز لاسرائيل وأرض البياضية بالأقصر المتهم فيها نجلى مبارك وقضية ثالثة متعلقة بتربحه من علاقته بالرئيس السابق حسنى مبارك والفساد والاستيلاء على المال العام.
وكشف عبد العزيز للأناضول أنه سيقوم بدءًا من الاثنين القادم فى اتخاذ إجراءات تقييم ثروة حسين سالم من خلال الاستعانة بالجهات المتخصصة فى عملية التقييم والمعتمدة لدى البنك المركزى المصرى، على أن يتم إبلاغ الجهات المختصة بهذا التقييم عقب الانتهاء منه تمهيدًا للدخول فى مفاوضات تسوية.
وقال إن من بين الجهات التى ستتم الاستعانة بها فى عملية تقييم أصول وممتلكات رجل الاعمال شركة الأهلي للتنمية العقارية التابعة للبنك الأهلي المصرى.
وقال عبد العزيز إن الأصول المملوكة لحسين سالم تقترب من 40 أصلاً موزعة ما بين فيلات وقصور وشركات وفنادق، حيث يمتلك سالم ثلاثة فنادق 5 نجوم بشرم الشيخ وفندقا بمدينة الاقصر وشركة لمعالجة مياه بمدينة شرم الشيخ وأخرى للصرف الصحى فى نفس المدينة .
وكان المستشار القانونى لرجل الأعمال قد سبق وصرح بأنه استعان بالنائب العام القطرى السابق ليقوم بدور الوسيط فى مشروع التسوية بين حسين سالم وحكومة مصر انطلاقا من الدور الذى يقوم به الأخير فى مساعدة مصر ودول الربيع العربي فى استرداد أموالها من الخارج على نفقته الخاصة.