النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 12:13 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أحمد بلال: لم أقلل من شأن نادي الزمالك.. والتصريحات تصل للجمهور بشكل غير لائق موتسيبي: زودنا جوائز السوبر الإفريقي.. ولن يكون هناك مجالًا للفساد والرشوة رئيس كاف: مصر يمكنها المنافسة بكأس العالم.. و90 دقيقة قادرة على توحيد الشعوب أسامة عرابي: مباريات القمة مليئة بالضغوط.. ونسبة فوز الأهلي بالسوبر الإفريقي 70% كان يرسل لي سائقا للذهاب إلى المحاضرات.. مهاجم الإسماعيلي يروي موقفا إنسانيا لـ إيهاب جلال موعد مباراة الأهلي أمام الزمالك بنهائي كأس السوبر الإفريقي زيزو: التتويج بالسوبر الإفريقي على الأهلي له طعم مختلف موعد مباراة ريال مدريد وألافيس اليوم في الدوري الإسباني استعدادًا للسوبر الإفريقي.. الأهلي يعود لتدريباته أحمد سالم: الزمالك سيدرس مخاطبة كاف للاعتراض على حكم السوبر.. ونتمنى التزام الجماهير بمقاعدها برشلونة بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري الإسباني قبل مباريات الجولة السابعة مواعيد مباريات اليوم.. الريال ضد ألافيس ومواجهات كأس خادم الحرمين

عربي ودولي

أردوغان يطلع نواب حزبه بتركيا على أبعاد مرحلة السلام بالقضية الكردية

أطلع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان نواب ورؤساء بلديات حزب العدالة والتنمية الحاكم في مدن جنوب وجنوب شرق تركيا على مرحلة السلام بالقضية الكردية.

وذكرت وسائل الاعلام التركية اليوم /الخميس/ أن أردوغان التقى مع النواب لمناقشة الانفتاح على القضية الكردية والمفاوضات الجارية مع سجن إيمرالي ، حيث تشير المعلومات الواردة من كواليس الحزب الحاكم، بأن أردوغان أكد خلال الاجتماع أمس، لنواب الحزب ورؤساء البلديات على أن هناك بعض الاطراف التي تحاول إعاقة خطوات تنفيذ مرحلة السلام الجارية بالبلاد.

وأضاف أردوغان بأنه لا يوجد أي قرار بخصوص إصدار عفو عام على المسلحين ، كما أنه لا توجد أي خطوة بصدد إصدار إقامة جبرية على السجين الانفصالي عبد الله أوجلان.

وطالب أردوغان من نواب حزبه والمسؤولين الاخرين ، بإقناع الشعب الكردي في المناطق التي يعملون بها لكي تكون توجهاتهم وآرائهم بجانب الحكومة التركية في هذه المرحلة.

يذكر أن هناك مفاوضات جارية بين الحكومة التركية والسجين الانفصالي أوجلان في سجنه بجزيرة إيمرالي بحر مرمرة، بغرب تركيا، لهدف التوصل لنزع سلاح الارهابيين بمنظمة حزب العمال الكردستاني ، بغية إيجاد حل دائم للقضية الكردية المستمرة منذ عقود في تركيا.