الخميس 2 مايو 2024 02:43 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الإسماعيلي يبدأ الاستعداد لمواجهة فاركو في الجيم اتفاق تعاون بين أكاديمية البحث العلمي ومعهد بحوث الإلكترونيات لدعم ريادة الأعمال وتشجيع الابتكار الزمالك يواجه بروكسي في دور 32 لكأس مصر وكيل وزارة التموين بالدقهلية يقود حملة للتفتيش علي معارض السلع النعمانى يتسلم درع الملتقى التوظيفى الأول بجامعة سوهاج هيئة الاستشعار من البُعد تشارك في محاضرة علمية بالمجمع العلمي المصري هندسة المنصورة الجديدة في زيارة ميدانية لهيئة ميناء دمياط ”تعليم البحيرة” تحصد 32 ميدالية و13 شهادة مشاركة إلكترونية في مسابقات المدارس الرسمية لغات جولد بيليون: الذهب يعاود الهبوط في التداولات العالمية بنسبة 0.6% الغيابات تضرب الزمالك في مواجهة البنك الأهلي بالدوري الممتاز بمناسبة قرب حلول فترة أقصى الاحتياجات المائية.. وزير الري يؤكد على ضرورة إلتزام المزارعين بزارعة الأرز فقط في المحددة كلاسيكو مرتقب بين العين و الوحدة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية

صحة ومرأة

مشروبات تساعد في إنقاص الوزن بفعالية

مشروبات تنقص الوزن
مشروبات تنقص الوزن

تتنوع المشروبات الصحية التي يكون لها دورًا مساهمًا في إنقاص الوزن وحرق الدهون، والتي يمكن تحديد بعض من هذه المشروبات في السطور التالية لوضعها في النظام الغذائي.
الشاي الأخضر
يعد مشروب الشاي الأخضر ضمن المشروبات المليئة بمضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى، كما أنها أيضًا واحدة من أكثر المشروبات فعالية لفقدان الوزن.
ثبت أن شرب الشاي الأخضر يقلل من وزن الجسم ودهون الجسم في العديد من الدراسات.
وجدت مراجعة لـ 14 دراسة أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر عالي التركيز لمدة 12 أسبوعًا فقدوا في المتوسط 0.44 إلى 7.7 رطل (0.2 إلى 3.5 كجم) أكثر من أولئك الذين لم يشربوا الشاي الأخضر.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة مرتبطة بمستحضرات الشاي الأخضر التي تحتوي على كميات عالية من مادة الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي.
القهوة
يستخدم الناس القهوة في جميع أنحاء العالم لتعزيز مستويات الطاقة ورفع الحالة المزاجية.
وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين، وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم وقد تفيد في إنقاص الوزن.
يمكن أن تقلل القهوة من تناول الطاقة وتعزز عملية التمثيل الغذائي، مما قد يساعد على إنقاص الوزن.
وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 33 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أن أولئك الذين شربوا القهوة التي تحتوي على 6 ملغ من الكافيين لكل كيلوغرام من وزن الجسم يستهلكون سعرات حرارية أقل بكثير من أولئك الذين شربوا كمية أقل من الكافيين أو لا تحتوي على كافيين على الإطلاق.
شاي أسود
مثل الشاي الأخضر، يحتوي الشاي الأسود على مركبات قد تحفز فقدان الوزن، الشاي الأسود هو نوع من الشاي تعرض لأكسدة (التعرض للهواء) أكثر من أنواع الشاي الأخرى، مما ينتج عنه نكهة أقوى ولون أغمق.
. الشاي الأسود غني بالبوليفينول، بما في ذلك مجموعة من مركبات البوليفينول تسمى الفلافونويد.
تعد مادة البوليفينول من مضادات الأكسدة القوية التي قد تساعد في تقليل وزن الجسم.
أظهرت الدراسات أن البوليفينول الموجود في الشاي الأسود يعزز فقدان الوزن عن طريق تقليل تناول السعرات الحرارية، وتحفيز تكسير الدهون وتعزيز نمو بكتيريا الأمعاء الصديقة.
ماء
تعد زيادة استهلاك المياه من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة.
قد يفيد شرب المزيد من الماء محيط الخصر عن طريق إبقاء هذه المنطقة ممتلئة بين الوجبات وزيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها، وفقًا لـ Healthline.
تشير الأبحاث إلى أن تناول الماء قبل الوجبات يمكن أن يساهم في تقليل السعرات الحرارية وفقدان الوزن.
وجدت دراسة أجريت على 48 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أن أولئك الذين شربوا 500 مل (17 أونصة) من الماء قبل وجبات الطعام أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية فقدوا وزنًا أكبر بنسبة 44٪ خلال 12 أسبوعًا من أولئك الذين لم يشربوا الماء قبل الوجبات.