النهار
الأحد 2 فبراير 2025 08:09 صـ 4 شعبان 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقيب الإعلاميين: كتاب ”الأسس العلمية لإدارة المؤسسات الإعلامية والصحفية” مرجع لكل من يعمل في مجال الإعلام إسبانيول يشعل الصراع في الليجا بالفوز على ريال مدريد تعرف على أسعار فاتورتك على أنظمة فودافون الجديدة سamp;ج| هل يمكن أن ينفجر الـ «باور بانك»؟ نعم حدث بالفعل! سامر أبو لطيف يتولى قيادة مايكروسوفت في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بين تغيرات هيكلية وتفاؤل حذر.. ماذا ينتظر الشركات الناشئة المصرية في عام تراجع رأس المال المغامر؟ بنك المعرفة المصري.. هل يسرع وتيرة التغيير نحو التعليم الرقمي المنشود؟ معهد الإنتاجية والجودة بالأكاديمية العربية يحتفل بتخريج 300 طالبا من الحاصلين على درجة الماجستير محافظ الإسكندرية يبحث سبل التعاون مع رومانيا لجذب مزيد من الاستثمارات لمصر مباحث مركز شبين الكوم تنجح في ضبط أب متهم بالتعدي على طفلته وإصابتها بنزيف محافظ الغربية: كورنيش المحلة الجديد سيكون المتنفس الحضاري داخل المدينة الصناعية جامعة المنصورة تنظّم زيارة لأبنائها من ذوي الهمم لمعرض القاهرة الدولي للكتاب

سياسة

فاطمة سيد أحمد: نعاني من افتقاد مقومات الشخصية المصرية.. والذكاء الاصطناعي لا يمكنه التفوق على العقل البشري

قالت فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إنه كان هناك اتفاق ان يكون التعليم الأساسي موحد، وأن الشخصية المصرية يكون لها مقومات واحده وتتعلم تعلم موحد، وتكتسب صفات الانتماء للوطن.

واضافت فاطمة سيد أحمد خلال الجلسة الخاصة، أنه يجب أن يكون هناك توحيد في المسمى، في الفترة الأساسية، حيث أن المراحل الأخرى بالفعل ستكون غير موحدة، مصيفة: هبيبقى في تعليم عام وفني.

وتساءلت سيد أحمد، لماذا لا يتم تسمية المجلس بالمجلس الوطني للتعليم فقط، لانه متصمن التدريب والابتكار وغيره، ومن هو المقصود بالتدريب الطالب ام المعلم؟، مشيرة إلى ضرورة ان يتم تحديد سبل التدريب وطرقه.

ونوهت إلى ضرورة زيادة إعداد المستشارين والخبراء، وتقنين إعداد الوزارات في القانون، متساءلة: هل ستكون قرارات الخبراء في المجلس ملزمة؟.

واضافت ان المجلس سيكون مهم جدا لبناء الشخصية المصرية الوطنية الحديثة، التي نفتقد مقوماتها وتمزق الأفكار لدى أولادنا، ويجب تعرفيهم بما هو الانتماء والوطنية لبناء العقل المصري.

ولفتت إلى أن الذكاء الاصطناعي، لا يمكنه أن يتفوق على العقل البشري، ولا داعي من الخوف منه، لأن العقل البشري متحرك وغير ثابت.