النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 04:38 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

عرض «بيت الروبي» في صالات دور العرض التركية كأول فيلم عربي

بيت الروبى
بيت الروبى

أعلنت دور العرض التركية عن عرض فيلم «بيت الروبى» للنجم كريم عبد العزيز، في قاعاتها بدء من بعد غد الجمعة الموافق 4 أغسطس وحتى 25 من نفس الشهر، في سابقة تحدث للمرة الأولى بعرض فيلم عربى في صالات العرض التركية.

وينطلق بيت الروبي في جميع دور العرض التركية، حيث استقبله المسؤولون عن السينمات والجمهور بحفاوة كبيرة كما امتلأت صالات العرض ببوسترات الفيلم مع عمليات دعاية مكثفة، ليكون بيت الروبي سببًا في فتح سوق جديدة للأفلام المصرية والعربية في تركيا يساهم في توسيع نطاق السينما المصرية.

فيلم بيت الروبي

تدور أحداث بيت الروبي، في إطار لايت كوميدي، حيث يعيش إبراهيم الروبي بصحبة زوجته وطفليه في منطقة ساحلية، وتتغير حياته عندما يعود للقاهرة بصحبة شقيقه الصغير إيهاب الروبي ليتفاجأ أنه أصبح واحدًا من نجوم السوشيال ميديا.

الفيلم بطولة كريم عبد العزيز، نور اللبنانية، كريم محمود عبد العزيز، تارا عماد، سمر جابر والطفلين معاذ جاد ولوسيندا، وضيوف الشرف محمد عبد الرحمن توتا، سارة عبد الرحمن، شريف دسوقى، حاتم صلاح، محمود السيسي، مصطفى أبو سريع، وقصة وسيناريو وحوار محمد الدباح وريم القماش وإخراج بيتر ميمى.

إيرادات بيت الروبي

وحقق فيلم بيت الروبي، إيرادات الثلاثاء بلغت 703.754 جنيه، لتكون بذلك حصيلة إيراداته منذ طرحه بلغت 115 مليون و743 ألفا و530 جنيها، ليصنف ضمن أكثر الأفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية.