النهار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:17 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

فنانين عالميين يعشقون الطعام الهندي

كل دولة في العالم مشهورة بأطباق غذائية شهيرة تُعبر عن ثقافة الدولة، حيثُ توجد المأكولات الشرقية والغربية والآسيوية وغيرها، ويتناول المواطنين الأكلات المُحببة في بلدهم ويشعرون بالفخر كونهم تذوقوا الأكلات الشعبية لوطنهم، ولكن قليلاً من المواطنين يُفضلون تجربة طعام آخر من دولة أخرى منهم من يُحبها ومن يكرها، وأبرز مثال على ذلك تفضيل بعض مشاهير الفن العالمين لتجربة أكلات جديدة من دولة أخرى غير دولتهم، وخصوصاً "الطعام الهندي" عُرف الطعام الهندي بأنه من أكثر الأطباق المُحببة لدى الفنانين والمواطنين من جميع دول العالم نظراً لإحتوائه على التوابل والبُهار المختلفة التي تجعل الطعام مميزاً عن أي طعام آخر، بالإضافة إلى التوابل الحارة التي تجعل مشاهير ومواطنين العالم يتهافتون لتجربة الأطباق الهندية، لذلك سنرصد لكم بالتفاصيل أبرز مشاهير العالم الذين يحبون تناول الطعام الهندي على النحو التالي:

1- "چانج كوك":

الفرقة الكورية BTS"" .. تصدر المطرب العالمي "چانج كوك" عضو فرقة "BTS" عناوين الصحف ومواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً بعد أن عبر عن حبه للطعام الهندي، وخاصة وجبات "الدجاج المخاني" وخبز "النان"، إنه ليس النجم العالمي الوحيد الذي قطع مسافة طويلة للحصول على المأكولات الهندية والتوابل، حيثُ قال "چانج كوك" لمعجبيه الهنود في حالة من الإنفعال عندما تحدث بصراحة عن حبه للطعام الهندي خلال حفلته الغنائية الأخيرة في الهند، و"سأل أحدهم ما إذا كنت قد جربت طعامًا هنديًا من قبل؟ رد "چانج كوك" "دجاج مخاني" أتعرف نان؟ تغمسها في الكاري وتأكلها، أنا حقًا أحب تلك الوجبة، أتناولها مع الكاري، يا إلهي، أريد أن آكله بشكل سيء، إنه أمر سيء، قال "سأكون لذيذًا. أنا جائع" ، مما دفع المعجبين إلى وصفه بأنه "الفتى المفضل لديهم".

2- "چوني ديپ":

تسبب نجم هوليوود "چوني ديپ" في تراجع شديد عندما تم الكشف عن أنه قضى حوالي 48 ألف روبية هندية لتناول الطعام في أكبر مطعم هندي في "برمنجهام" على الرغم من أن فاتورة الطعام الهندي كانت مُكلفة، إلا أنها أذهلت الجميع عندما عرفت أن الممثل قضى ليلته مع أصدقائه وهو يستمتع بطبق "دجاج تيكا ماسالا" و "الملك الروبيان بهونا" بالإضافة إلى "الشمپانيا" و "الكوكتيلات".

3- "توم كروز":

واجه العالم مشكلة في تصديق أنه كان حقاً "توم كروز" طلب تكرار طلب "دجاج تيكا ماسالا" عندما تناول العشاء في مطعم المطربة "آشا بوسل" في المملكة المتحدة البريطانية، وبحسب ما ورد أحب الممثل طبق الدجاج لدرجة أنه أمر به مرة أخرى، حتى أنه وقف مع الموظفين خارج المطعم، بينما أعتقد المعجبون أنه يشبه "كروز"، و أكد بيان رسمي أن الممثل كان في الواقع يستمتع بتناول وجبة أثناء العمل في فيلمه "Mission Impossible 7".

4- "روبرت پاتينسون":

يعتبر الفنان العالمي "روبرت پاتينسون" عاشق للأطعمة الهندية الحارة ويحب فقط وجبة "كباب الدجاج" الهندية، سواء كان ذلك في لندن أو نيويورك، شوهد الممثل يزور المطاعم الهندية للحصول على جرعة منتظمة من أطباق "الكاري الحارة"، أثناء وجوده في مومباي لتصوير فيلمه "Tenet"، جعل الممثل من زيارة مطعم مشهور يشتهر بدجاج الزبدة، على ما يبدو، لقد أحبها كثيرًا لدرجة أنه استمر في طلبها مرارًا وتكرارًا أثناء إقامته.

5- "پول رود":

الفنان الهوليودي "پول رود" من عشاق وجبة البرياني الهندية، حيثُ أثناء وجوده في لندن، قرر الممثل المذكور تجربة مطعمًا هنديًا "دارجيلنغ إكسبريس" وطلب طبقًا من "كولكاتا دوم برياني"، وظهرت صور النجم وهو يستمتع بوجبة طعامه لاحقًا على الإنترنت وأثارت ضجيجًا بين معجبيه.

6- "توم هولاند" و "زيندايا":

قام النجم البريطاني "توم هولاند" بأول رحلة له إلى دولة الهند في وقت مبكر من هذا العام مع صديقته الحميمة الفنانة "زيندايا"، وكلاهما كانوا يتوقان إلى بعض الطعام الهندي الجيد لأنه بمجرد عودتهما إلى المملكة المتحدة البريطانية، تم رصدهما في ليلة موعد غرامي في مطعم هندي حائز على نجمة ميشلان، وكشف "توم" أيضًا أنه يحب الكاري الهندي الجيد باللحم.