النهار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:08 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بعد إلغاء حفل ترافيس سكوت في الأهرامات.. تعرف على القصة الكاملة

فؤجي عدد كبير من رواد السوشيال والمتابعين بإلغاء حفل مطرب الراب الأمريكي ترافيس سكوت المقرر إقامته يوم 28 من الشهر الجاري في منطقة الأهرامات، حيث قررت الجهة المنظمة للحفل بإعادة التذاكر للجمهور.

وفي التقرير التالي نرصد القصة الكاملة من بداية الحفل حتى قرار إلغاؤها.

في البداية كشف ترافيس سكوت، عن موعد حفله في مصر بمنطقة الأهرامات وأنه جاري الحصول على التراخيص من قبل الجهات الأمنية ووزارة السياحة ونقابة الموسيقيين لكي يأتي للحفل، ولكن عقب ساعات من إعلان قراره حدثت حالة ذعر بين المصريين وإنشاء هاشتاج "إلغاء حفل ترافيس سكوت" يطالبون فيه بإلغاء حفلاته.

وقال عدد كبير من المتابعين بأن ترافيس سكوت يستخدم تعاويذ شيطانية و ماسونية خلال الحفل حيث مات أكثر من 10 أشخاص خلال أحد حفلاته، لدرجة أن الأشخاص كانوا يصابون بالإغماء وهو مستمر في غنائه، حيث تكهن البعض بأنه يستخدم تعويذة للشيطان لكي يقدمهم قربان له.

وبعد أيام قليلة تقدم المحامي عمرو عبدالسلام، بدعوى قضائية ضد نقابة الموسيقيين لإلغاء حفل ترافيس سكوت بالأهرامات، وقال في تصريحات تلفزيونية، أن هناك عدة أسباب وراء تلك الدعوى، أبرزها أن نوعية تلك الحفلات تمارس فيها الطقوس الماسونية والأفعال الشيطانية المحرمة.

وتابع "عبد السلام"،: "مصر بتاريخها لا يجب أن تسمح بإقامة حفل لترافيس سكوت على أرضها، ويجب عدم السماح لذلك المطرب بأن يقيم حفل في دولتنا العريقة".

وأشار المحامي عمرو عبدالسلام،: "الحفل الأخير لهذا الفنان والذي أقيم في أمريكا عام 2021 شهد مجزرة بشرية راح ضحيتها 10 أشخاص غير المصابين وهذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك من الحفلات".

وأضاف :"لدرجة ان الناس كانت تموت ولا يزال المطرب يستمر في غنائه حتى أن هناك بعض من الأشخاص قالوا أنه يمارس تعاويذ شيطانية على الموجودين في الحفل".

لكن نقابة الموسيقيين أصدرت بيانا ترد فيه على ذلك حيث قال النقيب مصطفى كامل، أن شركة تنظيم حفلات، تتعامل مع النقابة منذ فترة طويلة، ولا يوجد حولها أي مشاكل، طلبت إقامة حفل لترافيس سكوت، وتم الاتفاق على الرسوم المطلوبة، مؤكدًا أنه في هذه الأثناء لم يكن يعرف من هو ترافيس سكوت

وأوضح أنه بعد ذلك وجد حالة من الانزعاج من إقامة هذا الحفل من جمهور السوشيال ميديا والمواقع الصحفية والبرامج التلفزيونية، وبالتدقيق وجد عددًا كبيرًا من الفيديوهات لحفلات ترافيس سكوت وبها حوادث غريبة ووفيات.

وأشار نقيب الموسيقيين إلى أنه بعد فحص الموضوع تم إصدار قرار بمنع إقامة الحفل إلا في حالة الحصول على التراخيص والموافقات الأمنية كافة.

وبين أن نقابة المهن الموسيقية ليست فقط الجهة الوحيدة صاحبة القرار في إقامة الحفلات، ولكن هناك جهات أخرى يجب أن توافق أو ترفض إقامة الحفلات خاصة حفلات المطربين الأجانب.

وعن تراجع النقابة في إلغاء تراخيص حفل ترافيس سكوت، قال «كامل» إنه سيخطر الجهة المنظمة للحفل بأنه في حالة عدم موافاة النقابة بالموافقات الأمنية على الحفل، سيكون قرار النقابة بإصدار ترخيص للحفل لاغيًا، «مفيش حفلة إلا إذا حصلت الشركة على الموافقات الأمنية».

بعد ذلك رد ترافيس سكوت على تلك المعلومات في رسالة نشرتها الإعلامية لميس الحديدي، قائلا:"ردا على المعلومات المغلوطة على السوشيال ميديا و التي أشارت الى طقوس غريبه في حفلاتي".

وتابع ترافيس سكوت :"لا توجد لدي اغنيه واحده تهين اي شعب ناهيك عن المصريين، لا شئ لدي به أي طقوس غريبة فقط احتفالات ١-٤"

وجاء في رسالة ترافيس سكوت:"إلى من يهمه الأمر، ردا على المعلومات المغلوطة على السوشيال ميديا، والتي أشارت إلى طقوس غريبة في حفلاتي، لا توجد لدي أغنية واحدة تهين أي شعب ناهيك عن المصريين، ولا شيء لدي به أي طقوس غريبة فقط احتفالات"

وأضاف: "أنا من أشد المعجبين بالثقافة والتاريخ المصري، ولهذا اخترت الأهرامات لإطلاق ألبومي الأول من 5 سنوات وهو يعني الكثير لي. أقمت حفلة ناجحة جدا في السعودية في إبريل أمام 70 ألف متفرج، ولم تكن هناك أي مشكلة، ونعمل منذ شهور للإعداد للحفل والحصول على التصاريح"

وتابع: "أنا من هيوستن من أسرة تحترم الناس، تحب الله، وتواظب على حضور الكنيسة، والمثار على السوشيال ميديا من حسابات مزيفة وليس لأشخاص حقيقية، حدثت مأساة في 2012 في إحدى حفلاتي لكني قدمت مئات الحفلات دون أحداث"

واختتم ترافيس سكوت رسالته قائلا: "لو لم تدخل معداتنا بمساء السبت 20 يوليو لن نتمكن من إقامة الحفل. أرجوكم لا تدعوا انتشار المعلومات الكاذبة يعرقل هذا الحدث الذي سيجلب الاهتمام الإيجابي لمصر واقتصادها و كنوزها".

وفي نفس السياق أعلنت الشركة المنظمة لحفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت إلغاء الحفل، وذلك بعد الضجة الكثيرة التي أثارتها الحفل خلال الفترة الماضية حيث رفع عدد من المحامين دعوى قضائية ضد منظمي الحفل بسبب تنافيه مع عادات وتقاليد المجتمع.

وكتبت الشركة المنظمة في بيانها على حسابها الرسمي بموقع تويتر: تم إلغاء العرض الذي كان مقررا إقامته في 28 يوليو في أهرامات الجيزة في مصر، لسوء الحظ على الرغم من الجهود الجبارة، أدت إلى مشاكل إنتاجية معقدة إلى عدم إمكانية إقامته.

وتابعت الشركة في بيانها: نتفهم أن هذا الخبر مخيب للآمال وليست النتيجة التي يرغب فيها أي منا، سيتم إصدار المبالغ المستردة لجميع حاملي التذاكر عند نقطة الشراء".

واختتمت الشركة بيانها قائلة: "نعتذر بشدة عن أي إزعاج قد يكون سببه هذا الإلغاء ونقدر تفهمكم للأمر، لا نزال ملتزمين بتقديم عروض حية استثنائية للجماهير ونأمل أن تتاح لنا الفرصة".