النهار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

في مثل هذا اليوم رحل الحاوي بعد مسيرة فنية كبيرة.. ذكرى فاروق الفيشاوي

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي

اليوم الثلاثاء، ذكرى رحيل النجم الكبير فاروق الفيشاوي، رحل عن عالمنا بعد أن تركة بصمة فنية وتاريخية في السينما والدراما المصرية، كانت حافلة بالانجازات والنجومية، في مثل هذا اليوم من أربع أعوام رحل الحاوي عام 2019.

ولد النجم فاروق الفيشاوى بإحدى قرى سرس الليان في محافظة المنوفية، 5 فبراير عام 1952، حصل على البكالوريوس فى الطب العام وقبل ذلك على ليسانس الآداب جامعة عين شمس.

قدم الراحل فاروق الفيشاوي الكثير من الأفلام والمسلسلات من بداية شهرته فى فيلم "المشبوه" مع الزعيم عادل امام والذي كان سببا كبيرا في شهرته وفتح امامة الطريق بالسينما المصرية

انطلق فاروق فى عالم السينما، وقدم العديد من الأفلام التي نالت اعجاب الجمهور، وحددت شهرته وجعلته واحداً من أهم النجوم ومنها : فيلم "الجاسوسة حكمت فهمى مع النجمة نادية الجندى، إخراج حسام الدين مصطفى وفيلم "الطوفان" من إخراج بشير الديك، وايضا فيلم "قضية عم أحمد" مع القدير فريد شوقى إخراج على رضا وقدم الفيشاوى فيلم "حنفى الآبهة" مع عادل إمام أكثر ما يقل عن 130 عملاً في السينما والتليفزيون،وايضا القاتلة، الطوفان، الرصيف، لا تسألني من أنا، سري للغاية، مطاردة في الممنوع، غدا سأنتقم، فتاة من إسرائيل، الفضيحة، ديك البرابر، نساء خلف القضبان، قهوة المواردي، والمرأة الحديدية. وغيرها من الافلام الناجحه التي كتبت اسمة بحروف من ذهب بين كبار النجوم.

ولكن يشاء القدر بعد تسلمه درع تكريمة من مهرجان الإسكندرية، بعدها أعلن فاروق الفيشاوي، عن إصابته بمرض السرطان، في عام 2018،، كانت صدمة للجميع، وقال الفيشاوي في كلمته: 'بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، الدكتور المعالج أخبرني أنني مصاب بالسرطان، لكني سوف اتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة والإصرار سوف انتصر على هذا المرض. سأهزمه وسأحضر الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية لأكون معكم وأهنئ زميلًا آخر على تكريمه، ولكن المرض انتصر عليه وتوفى بعدها بعام واحد.