النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:12 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

سياحة وآثار

نائبة وزارة السياحة: الطاقة الفندقية في مصر تسمح باستقبال 15 مليون سائح

أعلنت غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، أن الوزارة تعمل جاهدة على زيادة عدد السياح الوافدين إلى مصر وتستهدف استقبال 15 مليون سائح خلال العام الجاري، وذلك بتحسين الطاقة الفندقية والتركيز على الأنماط السياحية التي تميز المقصد السياحي المصري، وعلى رأسها السياحة الشاطئية والثقافية وسياحة الأسر والمغامرات.

وأوضحت شلبي في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مصر تستهدف استقطاب أنماط معينة من السياح، والتي تتميز بها السياحة المصرية، وتشمل السياحة الشاطئية والثقافية والأسرية والمغامرات. وأشارت إلى أن هذه الأنماط والأنشطة السياحية تتميز بها مصر، وتوفر خدمات مرتبطة بها.

وأضافت شلبي أن مدينة العلمين الجديدة تحظى بالاهتمام والزخم الكبير، حيث توفر الطاقة الفندقية الكبيرة والأنشطة السياحية المتنوعة، وتستهدف استقبال السياح على مدار 10 أشهر في السنة بفضل طقسها الرطب. وأكدت أن مصر تستهدف فتح أسواق جديدة لها بفضل إتاحة منطقة العلمين وسياحة اليخوت بها، خاصةً للأسواق السياحية في أوروبا الشرقية التي تفضل السياحة الشاطئية حتى في أوقات الشتاء.

وأشارت شلبي إلى أن التحول الرقمي بات شاملاً لكافة المناطق السياحية والأثرية في مصر، مما يساعد على زيادة عدد السياح الوافدين، ويسهل على المنظمين الرحلات والقطاع الخاص تنظيم برامجهم السياحية بشكل أفضل.

وأكدت شلبي أن مصر تسعى لجعل السياحة مستدامة ومتوافقة مع البيئة، وتعمل على تحقيق هذا الهدف عبر إطلاق مشاريع تهدف إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية وتطوير المناطق السياحية بشكل يحترم البيئة ويعيد استخدام الموارد.

وختمت شلبي تصريحاتها بالتأكيد على أن مصر تستعد بشكل كبير لاستقبال السياح في الفترة القادمة وتعمل على تقديم أفضل الخدمات والتجارب السياحية لهم، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية المعنية. وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على توفير كافة الإمكانيات اللازمة لتحقيق هذا الهدف، وتشجع الاستثمارات السياحية في مصر وتقدم الدعم للمستثمرين الذين يرغبون في الاستثمار في هذا المجال. وأكدت على أن مصر بلد سياحي متميز ولديها الكثير لتقدمه للسياح الوافدين من جميع أنحاء العالم.