النهار
الجمعة 27 سبتمبر 2024 05:17 صـ 24 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تكريم 75 من العلماء والباحثين الفائزين بجوائز الدولة بجامعة المنصورة بدء الدورات التدريبية لتنمية مهارات العاملين بديوان عام المحافظة مصرع عنصر شديد الخطورة الإجرامية بأسوان واستشهاد ضابط شرطة.. عقب تبادل لإطلاق النيران أحمد مجاهد يعلن خوض انتخابات اتحاد الكرة على منصب الرئيس سيارة نقل تنهى حياة مدرسة بالقليوبية العثور علي جثة سبعيني متحللة داخل مسكنه ببورسعيد 115 غارة جوية إسرائيلية على مناطق متفرقة من لبنان أسفرت عن مقتل 60شخصاً الفنان تامر عبد المنعم يلتقي فرق البيت الفني بمسرح البالون ويعلن عن حفل إنتصارات أكتوبر قريبا بعد حصولها على 3 ميداليات ذهبية وزير الرياضة يهنئ رحمة أحمد بطلة رفع الأثقال محمود عباس : العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري لشعبنا في غزة السكة الحديد يفوز على سيراميكا كليوباترا 3-1 في مباراة ودية استعدادًا للموسم الجديد رامي صبري وأحمد سعد وبهاء سلطان وإليسا على مسرح واحد بالكويت 25 أكتوبر

فن

أحمد فهيم: خالد صالح كان ”صاحبي”.. ولم أكن المرشح الأول لشخصية ”سيد العمدة”


كشف النجم أحمد فهيم عن صلة القرابة التي تجمعه بالفنان الراحل خالد صالح، موضحا أنه أكتسب المهارات والخبرة في التمثيل بسبب العمل معه كمساعد لفترة.

وقال أحمد فهيم خلال لقائه مع المذيعة نورهان عبد الفتاح، في برنامج زووم ونص، المذاع عبر شاشة قناة "هي": أنه يعتبر الراحل خالد صالح، بمثابة شقيقة وصديقه المقرب فهو "خاله"، حيث عمل معه لمدة 15 عام، منذ فيلم خلي الدماغ صاحي و النعامة والطاووس وميدو مشاكل وهي فوضى.

وأشار "فهيم"، إلى أنه تعلم أشياء كثيرة من خالد صالح على المستوى الشخصي والفني وإفادته على مدار مشوار حياته، معلقا :"اتعلمت منه كل حاجة مش في التمثيل بس في الحياة كمان، لو فيا حاجة حلوة تبقى من المرحوم خالد صالح.

وتابع الفنان أحمد فهيم، أنه عندما طلب من الراحل خالد صالح، أن يعمل في مجال التمثيل أوضح له بأن كل شخص وله مجال متميز فيه قائلا :" ينفع تقول أنا عايز أبقى دكتور أو محامي؟ التمثيل مهنة زيها زي الدكتور والمحامي لازم تتعلم الأول وبعدين تقول أنا عايز أمثل، أتعلم الأول".

وكشف أحمد فهيم عن المهن التي عمل بها قبل دخوله مجال التمثيل، حيث عمل في أحد المحلات الخاصة بالحلوى وبعدها مندوب مبيعات ثم في معرض سيارات لكنه لم يجد نفسه في أي مهنة من تلك المهن.

وأوضح:"ولا حاجة اشتغلتها وكنت ناوي أكمل فيها، أنا كنت ناوي أبقى ممثل ومستني الفرصة، وكل اللي كنت بشتغل كنت بتعلم منه اللي فادني في التمثيل".

كما تحدث الفنان أحمد فهيم عن علاقته بأسرته وأولاده، قائلا:، أنه لا يتواجد بشكل مستمر معهم بحكم عمله في الوسط الفني وضيق الوقت ولكنهم متفهمون طبيعة عمله وسعداء بما حقق من نجاحات كبيرة.

وأستكمل أحمد فهيم:":أنا مبسوط إني سبب في سعادتهم، وأولادي الصغيرين لما بيمشوا معايا ويشوفوا الناس بتتصور ومعايا بقوا هما كمان يقفوا معايا يتصوروا، الحمد لله عايش حالة فنية وأسرية ناجحة".

وأردف فهيم أنه لم يكن المرشح الأول لدور سيد العمدة، في مسلسل جعفر العمدة الذي عرض في رمضان الماضي 2023، ثم تواصل معه المخرج محمد سامي وأخبره بأن التصوير بعد يومين، ثم قرأ 8 حلقات في أول يوم وبعدها قام بتصوير العمل والدور كان مفاجأة بالنسبة لي.

وتابع: أنا مش ببص للدور بتاعي بس، أنا ببص للعمل ككل، وأي عمل للأستاذ محمد سامي أنا ببقى متوقع له النجاح من قبل ما نشتغل فيه، لأن أستاذ محمد سامي أنا شهادتي فيه مجروحة وهو شخص مهم جدًا في صناعة الدراما وفكره مختلف وبيفكر برا الصندوق دايمًا.

وأختتم أحمد فهيم، أنه لا يلتفت للنقد، قائلًا: النقد بالنسبة ليا مبلتفتش ليه ولا بقف عنده، أنا بعمل شغلي بإتقان وحب وجهد وده اللي وصل للناس، ولو في حاجة معجبتش الناس في شخصية المعلم بسبوسة أنا بتأسف وبوعدهم هقدم الأحسن، والمهم نرضي كل الناس، والحمد لله ده مسلسل عملة نادرة وكان محطة مهمة جدًا في مشواري.