النهار
السبت 6 يوليو 2024 07:04 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد نجاح فيلم السرب .. عمر عبدالحليم يستعد لتنفيذ فيلم ”الغواصة” كين يقود تشكيل إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024 إطلاق خدمة المرشد الصوتي لزائري قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية أحمد سعد وجيسون ديرولو يجتمعان في حفل أسطوري بالساحل الشمالي .. 12 يوليو الفنانة إيمى البحيري تحتفل بتخطي عدد متابعيها المليون على إنستجرام تصالح بعد الضرب..تفاصيل اعتداء حسام حبيب على شيرين عبد الوهاب في واقعة جديدة وزير الرياضة: مودرن سبورت يستكمل عقد أحمد رفعت.. وسيتم إطلاق اسمه على أحد مراكز الشباب بعد وفاته بساعات.. وكيل أحمد رفعت: حقه جاي جاي ميكالي للاعبي المنتخب الأولمبي: أثق بكم وظروف القائمة جعلت اختياراتي محدودة مفيش وقت للراحة.. التحالف الوطني يفتح القاعات المكيفة لمراجعة الجولوجيا لطالب الثانوية العامة نقيب الفلاحين: دودة الحشد دمرت الاف الافدنه وحذرنا منها قبل دخولها مصر والان هي في كل شبر بمصر تعرف على المباريات التي سيغيب عنها ثلاثي الأهلي بسبب الأولمبياد

حوادث

ضبط واحضار المتهمين بقتل الثوار وفقاً لتقصى الحقائق

أكد مصدر قضائي رفيع المستوى ، أن النيابة العامة، التي تسلمت التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق في وقائع قتل ثوار 25 يناير، بدأت في اتخاذ الإجراءات القانونية، لإلقاء القبض على بعض الشخصيات التي ورد اسمها في التقرير، وتأكد تورطها في الأحداث من خلال الأدلة التي جمعتها لجنة تقصي الحقائق.
وأضاف المصدر، الذي رفض ذكر اسمه، أن النيابة ستعلن عن تفاصيل تقرير اللجنة نهاية الأسبوع الجاري، وذلك بعد ضبط وإحضار كافة المتهمين لضمان سرية التحقيقات، وعدم هروب أي متهم قبل مثوله أمام القضاء.
من جهته، قال خالد بدوي، عضو لجنة تقصي الحقائق وأمين عام المجلس القومي لرعاية أسر شهداء ومصابي الثورة، إن التقرير النهائي للجنة لم يتضمن وقائع اقتحام السجون خلال أحداث الثورة، موضحاً أن هذه الوقائع تم الحقيق فيها من قبل لجنة تقصي الحقائق الأولى.
وأضاف بدوي أنه لا صحة لما أشيع عن مشاركة شخصيات أجنبية في أحداث الثورة، لافتاً إلى أن التقرير النهائي سُلم بالفعل إلى النائب العام الذي أمر بتشكيل لجنة لبحثه على الفور.
فيما قالت راندا سامي عضو اللجنة، إن اللجنة حققت في أحداث 25 يناير حتى 28 يناير، وفي موقعة الجمل وأحداث العباسية واقتحام الأقسام ومحاولات حرقها من قبل بعض البلطجية الذين ثبت بالأدلة أنهم تعمدوا حرقها.
وأكدت أن التقرير أثبت أن هناك من استخدم الرصاص الحي والخرطوش خلال أحداث الثورة، رافضة الكشف عن الشخصيات التي ثبت تورطها حفاظاً على سرية التحقيقات.