النهار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:06 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

الشاعر مصطفى حسن: سطلانة فتحت نفسي أكتب أغنية للأهلي

مصطفى مع عبد الباسط والليثي
مصطفى مع عبد الباسط والليثي

المنتج هاني محروس لديه الحاسة السادسة.. والعمل معه يسعدني

مشهدٌ صغيرٌ لا يتعدى دقيقة للاعب الأهلي طاهر محمد طاهر، وهو يحتفل بعد فوز الأهلي بالبطولة الإفريقية على الوداد كان سببا في انتشارا واسعًا ودوليًا لأغنية «سطلانة» التي غناها الرباعي عبد الباسط حمودة ومحمود الليثي وحمدي بتشان وحسن الخلعي في فيلم بعد الشر، من بطولة علي ربيع، والتي رغم مرور شهرين على نشرها على موقع الفيديوهات "يوتيوب" إلا أنها لم تحقق هذا النجاح سوى بعد أن خصصها جمهور الأهلي لاحتفالاته.


ويقول الشاعر مصطفى حسن مؤلف الأغنية لـ «النهار»، إنه لم يكن يتوقع نجاح الأغنية بهذا الشكل ووصولها إلى العالمية بعد أن احتفل بها المنتخب القطري ولاعبو أكاديمية ريال مدريد وغيرهم، بالإضافة إلى انتشار محال تجارية باسم "سطلانة" وأقمصة مطبوع عليها نفس الاسم.
وأشار مصطفى إلى أن نجاح الأغنية كرم من الله، ولكنه بالأسباب البشرية حاول كتابة أغنية خفيفة تعلق في أذهان الناس، وتكون أشبه بأغنيتي سقف وعيش بشوقك، وأغاني أخرى شبيهة تحمل في كلمتها البهجة وخفة الدم، لكن حتى ولو توقعت نجاح الأغنية لم أحلم يوما بهذا النجاح الذي وصلت إليه «سطلانة».
وتابع مصطفى: «حينما أصبحت الأغنية الراعي الرسمي للاحتفالات وبالأخص جمهور الأهلي سعدت جدا وأتمنى تكرار هذا النجاح في كل عمل»، لافتا إلى أنه كتب أغنية من قبل للنادي الأهلي لكنها لم تحقق نجاح هذه الأغنية، قائلا: "سطلانة فتحت نفسي أكتب أغنية جديدة للأهلي».


وعن التعاون مع المنتج هاني محروس، قال مصطفى: "التعاون مع هاني محروس أضاف لي الكثير، فكل مرة أعمل مع هاني أكون سعيد، ومجرد رؤيته تشعرني بالسرور، وكل من يعرفنا يعلم قدر المحبة والتقدير بيننا، وعلى المستوى المهني بيننا تفاهم كبير يظهر في العمل، ونحضر لأعمال كبيرة سويا في الفترة المقبلة.. وأتمنى كل يوم أعمل معه".
وأكد «حسن» أن كتب أغاني لعبد الباسط حمودة وحكيم والليثي، وأنه يحب كتابة كل الألوان الغنائية التي بالنسبة لي تخرج من نفس المصنع، ولكن الأغنية الشعبية لون محبب إلى قلبه.
وأعلن مصطفى حسن عن مفاجآت في الفترة المقبلة، مؤكدا أنه يحضر أغاني مع أسماء كبيرة، وهناك مطربة جديدة يتنبأ لها بكل النجاح مع شريك النجاح المنتج هاني محروس.
واختتم مصطفى حديثه أنه بعد نجاح أغاني كثيرة له مثل عيش بشوقك وسقف وآخرها سطلانة، يتمنى النجاح كل يوم، مضيفا: " الحلم الذي أسعى إليه هو النجاح لأن النجاح ميتشبعش منه".