النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 08:56 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

تقارير ومتابعات

6 ابريل بورسعيد تعلق جميع أنشطتها لحين النطق بالحكم فى قضية الاستاد

اصدرت حركة شباب 6 ابريل بمحافظة بورسعيد بيان اعلنت فيه وقف كافة اعمال الحركة الجماهيرية تماماً داخل المدينة الباسلة ، و ذلك حتى صدور الحكم فى قضية الاحداث التى شهدها استاد بورسعيد والمقرر لها جلسة النطق بالحكم فيها يوم 26 من الشهر الجارى .
وأضافت الحركة فى بيانها جموع الشعب البورسعيدى ونخبته السياسية الى نقل جميع فاعليات تظاهرات 25 يناير القادم بميدان التحرير بالقاهرة والتى ستاتى تصحيحا لمسار الثورة وتحقيقا لاهدافها فى الحرية والعدالة والكرامة الانسانية وذلك للحالة الاستثنائية التى تعيشها المدينة الباسلة ثالثا تدعو الحركة التراس المصرى وكافة شعب بورسعيد الباسل مجددا الى التعقل وضبط النفس والحفاظ على المدينة والحفاظ على النهج السلمى فى التعبير عن الراى واخيرا تؤكد الحركة على تضامنها مع جمهور النادى المصرى واهالى المتهمين فى مطالبهم بعدم نقل المتهمين من محبسهم،وبقائهم فى بورسعيد خلال جلسة النطق بالحكم .
وشدد محمود نجيب المتحدث الاعلامى على ان الحركة ستنتقل بكامل افراداها للمشاركة فى فاعليات الحركة التى ستنظمها بالقاهرة وذلك حفاظا على المدينة الباسلة ، مؤكداً ان الحركة ستنأى بنفسها عن اية اعمال عنف قد تتعرض لها المدينة تطبيقا لمبدأ السلمية التى تتبعه الحركة فى عملها .
وأشار ” نجيب ” الى ان الحركة كانت دائما اول من يشعر بنبض الشارع ومازلنا ضمير هذا الوطن لانعبر الا عن الشارع البورسعيدى نحزن لما يسيئه ونفرح لما يسعده ، موضحا ان ذلك ياتى من منطلق الحرص على شعور اهالى بورسعيد ووجود وحالة الاحتقان التى يمر بها الشارع البورسعيدى وتقديرا لمشاعر اهالى المتهمين وذويهم فى قضية احداث استاد بورسعيد وما قد سبقها من الان من حالة ترقب للحكم وحالات من الاستقطاب الحاد داخل المدينة الباسلة.
كانت حركة 6 ابريل قد اتهمت الامن بالاهمال والتقاعس عن اداء عملة وعدم الاستجابة بسرعة لاحتواء أزمة الاشتباكات بين الطلاب المغتربين بالمدينة الجامعية ببورفؤاد والتراس النادى المصرى مما ادى الى تصاعدها وتفاقمها مما اسفر عن اصابة 64 فرد .