النهار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:13 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات سياحة وآثار

لليوم الثالث.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء

لليوم الثالث علي التوالي، يتم رفع الرايات الحمراء على معظم شواطئ الإسكندرية بسبب ارتفاع ، مع تحذيرات من ارتفاع الأمواج وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع الأمواج من2 الى 3 أمتار.

وأكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن هناك 4 شواطئ أمنة للسباحة بسبب اكتمال حاجز الأمواج بها، وهى ميامي العام ، السرايا العام ، أبو هيف المميز، وشاطئ إسكندر.

وشددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الالتزام بتعليمات الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بعدم نزول البدلات إلا بعد ارتداء "اللايف جاكت" ، مع الاهتمام بنظافة الحمامات لاستقبال الرواد .

وقد أصدرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، لتحذير رواد الشواطئ والمصطافين من خطورة التعامل مع التيار الساحب بمياه البحر والمعروف بـ "الدوامة"، وذلك بعد تحذيرات هيئة الأرصاد فيما يعرف بـ "الإنذار البحري".

وأوضحت إدارة السياحة والمصايف كيفية الإنقاذ من الغرق ،عندما تتعرض "الدوامة" علي المصطافين للنجاة من التيار الساحب..

اولا- حافظ على ثباتك واسترخائك لتحسن التصرف.

ثانيا- الاستغاثة برجل الإنقاذ مع الحفاظ على هدوئك.

ثالثا- الطفو والاسترخاء على المياه حتى توقف التيارات الشديدة.

رابعا- عدم السباحة عكس التيار حتى لا تفقد قوتك سريعًا.

خامسا- السباحة باتجاه موازي للشاطئ يمينًا أو يسارًا.

وشددت الإدارة على المصطافين ورواد الشواطئ الالتزام بالتعليمات الصادرة من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ والتي تهدف إلى رفع درجة الوعي عند المصطافين والحفاظ على أنفسهم وأولادهم من مخاطر تؤدي إلى الإصابة أو فقدان الحياة.

وأطلقت هيئة الأرصاد الجوية إنذارا بحريا عاجلا خاصا بالبحر الأبيض المتوسط، إذ تنشط الرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط ما يؤدى إلى اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.