النهار
السبت 6 يوليو 2024 07:04 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد نجاح فيلم السرب .. عمر عبدالحليم يستعد لتنفيذ فيلم ”الغواصة” كين يقود تشكيل إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024 إطلاق خدمة المرشد الصوتي لزائري قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة المصرية أحمد سعد وجيسون ديرولو يجتمعان في حفل أسطوري بالساحل الشمالي .. 12 يوليو الفنانة إيمى البحيري تحتفل بتخطي عدد متابعيها المليون على إنستجرام تصالح بعد الضرب..تفاصيل اعتداء حسام حبيب على شيرين عبد الوهاب في واقعة جديدة وزير الرياضة: مودرن سبورت يستكمل عقد أحمد رفعت.. وسيتم إطلاق اسمه على أحد مراكز الشباب بعد وفاته بساعات.. وكيل أحمد رفعت: حقه جاي جاي ميكالي للاعبي المنتخب الأولمبي: أثق بكم وظروف القائمة جعلت اختياراتي محدودة مفيش وقت للراحة.. التحالف الوطني يفتح القاعات المكيفة لمراجعة الجولوجيا لطالب الثانوية العامة نقيب الفلاحين: دودة الحشد دمرت الاف الافدنه وحذرنا منها قبل دخولها مصر والان هي في كل شبر بمصر تعرف على المباريات التي سيغيب عنها ثلاثي الأهلي بسبب الأولمبياد

صحافة إسرائيلية

يديعوت أحرونوت : إسرائيل تطالب مصر بالإفراج عن مواطنها المعتقل بمصر

زعمت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الشاب الإسرائيلى أندريه بشينشنكوف المعتقل فى مصر منذ يوم الجمعة الماضى ناشط معروف مؤيد للفلسطينيين عبر إلى مصر بنية الدخول إلى قطاع غزة.
وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أجرت اتصالات مكثفة مع السلطات المصرية بهدف إعادته إلى إسرائيل مرة أخرى، مشيرة إلى أن تل أبيب قد أفادت أن قوات الأمن المصرية تمكنت من اعتقال أحد الإسرائيليين منذ يوم الجمعة الماضى بعد تسلله إلى طابا، إلا أن أسباب الاعتقال لم تتضح حتى اللحظة.
وأشارت يديعوت إلى أن مصر قد أعلنت اعتقالها الإسرائيلى أندريه بشينشنكوف البالغ من العمر 24 عاماً، لافتة إلى أن والدة المعتقل قد أوضحت أنه لم يعد للمنزل لعدة أيام وبعد أربعة أيام أخبر أهله بأنه فى قسم للشرطة لدى المصريين.
وأكدت والدته للصحيفة العبرية أنه قيد الاعتقال فى مصر، مشيرة إلى أنه كان ينوى السفر عبر سيناء إلى القاهرة للقاء أصدقاء له من فرنسا متواجدين هناك، مضيفة أن السلطات الإسرائيلية أطلقت سراح ابنها بعد اعتقاله عدة أيام على خلفية السفر غير القانونى إلى مصر قبل أيام، وفى نهاية الأمر قامت بمصادرة جوازيه الإسرائيلى والروسى بعد الإفراج عنه.
فيما كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن أندريه قدم مع عائلته إلى إسرائيل من طاجاكستان قبل عشر سنوات وأنه خدم فى الجيش الإسرائيلى فى قسم الهندسة، بينما بدأ فى الفترة الأخيرة بالتقرب من أوساط اليسار الإسرائيلى وانتقل للسكن فى مخيم الدهيشة الفلسطينى وعمل فى بيت لحم.
وفى سياق آخر، ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن مصادر أمنية مصرية أكدت أن هذا الشاب التقط صورا لمعسكرات وأماكن عسكرية وحاول جمع معلومات عن شبه جزيرة سيناء من سائقين مصريين.
ونقلت الإذاعة العبرية عن مصادر قالت عنها إنها مصادر مصرية بمدينة العريش قد أكدت قبل ذلك أن هذا الشاب تسلل الى الأراضى المصرية قرب معبر طابا، وهو غير مسلح، مضيفة أنه حاول الوصول إلى قطاع غزة عبر سيناء للمحاربة إلى جانب الفلسطينيين، على حد قو لها.