النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 11:59 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

محمد صلاح يتفوق على ميسي ورونالدو.. ”الأفضل بين لاعبي ليفربول”

تصدر النجم المصري محمد صلاح قائمة أغلى 10 لاعبين في تاريخ الكرة المصرية، نظراً للقيمة السوقية الكبيرة للفرعون المصري، لما يمتلكه من تحقيق بطولات وانجازات كبيرة على الصعيد العالمي، وخاصة نادي ليفربول، الذي حقق معهم بطولات كثيرة، أهمها عودة الدوري الإنجليزي لهم بعد غياب 30 عام.

وحصد محمد صلاح عدة جوائز عالمية، نافس بها النجوم في العالم، بل أصبح هو من أهم اللاعبين في أخر السنوات، ونافس باستمرار على جائزة "ذا بيست"، والكرة الذهبية، واصبح يصنف من أفضل 3 لاعبين في العالم لأكثر من عام، بل وصل الفرعون المصر لتفوقه على ميسي وكريستيانو رونالدو في العديد من الاستفتاءات الخاصة بالجماهير.

وبالفعل محمد صلاح تفوق على ميسي ورونالدو خلال الصراع على جائزة الكرة الذهبية وذا بيست، في أكثر من مناسبة، عندما حقق مع ليفربول الدوري الإنجليزي، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث نجح في تحقيق البطولة ذاتها، عام 2019، توج صلاح حينها بأفضل لاعب في أفريقيا، وحصل على المركز الثالث في تصنيف الكرة الذهبية متفوقاً على ميسي حينها الذي جاء كمركز خامس.

وتخطت قيمة محمد صلاح السوقية في تلك التوقيت 120 مليون يورو، متفوقا على الكثير من النجوم، وجاء ثانياً بعد مبابي الذي كان وصل إلى 170 ميلون في هذا التوقيت، وبالتأكيد يعد محمد صلاح أفضل لاعب في تاريخ مصر نظراً للأرقام والبطولات الكبيرة التي حققها، وتربع على عرض اللاعبين المصريين عبر التاريخ.

وتقدر القيمة السوقية لمحمد صلاح حالياً 70 مليون يورو، كأكبر قيمة بين لاعبي ليفربول، وتأتي تراجع قيمة صلاح بسبب، تراجع مستوى ليفربول في أخر موسمين وعدم تحقيقهم أي بطولات، وابتعادهم عن المنافسة على البريميرليج هذا الموسم الذي حسموا مانشستر سيتي بعد صراع مع أرسنال امتد لأخر 3 أسابيع.