النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 12:16 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحافة إسرائيلية

معاريف :إسرائيل تعلن الانتهاء من بناء الجدار الحدودى مع مصر بطول 227 كم

أكد مسئول عسكرى رفيع المستوى فى الجيش الإسرائيلى الانتهاء الكامل من بناء الجدار الحدودى الإسرائيلى مع مصر الذى امتد إلى طول 227كم، الذى بلغ تكلفته 1.4 مليار شيكل.
وأشارت صحيفة معاريف الإسرائيلية إلى أن بناء الجدار جاء فى أعقاب ضغط الشارع الإسرائيلى على الحكومة الإسرائيلية بالإضافة للضغط السياسى الذى عزز من وضع جدار متطور يشمل وسائل وتدابير خاصة، مشيراً إلى أن المشروع غنى بالموارد اللازمة.
فيما نقل موقع وإلا الإخبارى الإسرائيلى عن مسئول العمليات فى المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلى السابق قوله إن وتيرة البناء الذى بلغ 1.5 كم بشكل يومى قد سمح باستكمال الجدار وفقاً للخطة ووفقاً لتوجيهات المستوى السياسى، مشيراً إلى أن الجدار الحدودى الذى يشمل على العديد من أجهزة الاستشعار المتطورة ومنظومة الكشف والحماية قد تم إعداده من أجل العمل مع عشرات آلاف المتسللين الإفريقيين.
وأضاف المسئول الإسرائيلى أنه وبعد سلسلة عمليات تمت من الجهة الجنوبية لمصر فإنه تقرر بعد ذلك تعزيز منظومات الدفاع والكشف حول السياج وإضافة أجهزة استشعار متقدمة.
وقالت معاريف إن وزارة الدفاع الإسرائيلية أعربت عن اعتزازهم باستكمال بناء الجدار الذى تم إنهاؤه من معبر كرم أبو سالم وحتى جبال إيلات بتكلفة 1.4 مليار شيكل، مشيرة إلى أنه لم يتبق سوى كيلو مترات حول مدينة إيلات فقط.