النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:08 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

فن

المهرجان القومي للمسرح المصري يكرم رياض الخولي| تفاصيل

رياض الخولي
رياض الخولي

أعلن المهرجان القومي للمسرح المصري عن تكريم للفنان رياض الخولي في دورته السادسة عشر، التي من المقرر إقامته في الفترة ما بين 27 يوليو إلى 12 أغسطس، وذلك من خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ويأتي التكريم تقديرا لتاريخ الفنان رياض الخولي الكبير ومسيرته الفنية العريقة في المسرح والسينما والتلفزيون .

رياض الخولى يعبر عن سعاته بتكريمه فى المهرجان القومي للمسرح المصري:-

وعبر الفنان الكبير رياض الخولي عن سعادته بهذا التكريم، حيث قال: سعيد بتكريمي من قبل القائمين علي المهرجان القومي للمسرح، فالتكريم عادة ما يثلج صدر أي فنان لأنه يشعر بأن هناك من يقدر مسيرته الفنية الطويلة ، والمسرح هو بيتي الأول وقدمت فيه العديد من التجارب التي أفتخر بها ، والمهرجان القومي للمسرح علي وجه الخصوص يعد التكريم فيه شرف كبير لأي فنان، لذا بشكر الفنان محمد رياض والقائمين علي المهرجان علي هذا التكريم.

مشواره الفنى

ويعد الفنان رياض الخولي من أهم فناني جيله ، حيث تميز بتنوع أدواره وبأدائه المبهر في كل عمل يقدمه، وبدأ الخولي مسيرته الفنية من خلال المسرح المدرسي، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية ، وكان مديراً للمسرح الكوميدي التابع للبيت الفني للمسرح لمدة ست سنوات منذ عام 2001 وحتي 2007 .

وخلال مشواره الفني التحق الفنان رياض الخولي بفرقة الفنان محمد صبحي، وشارك معه في عدة أعمال منها : مسرحية ( وجهة نظر ) في دور مميز، كما شارك أيضا في مسرحية (ماما أمريكا)، ومسلسل "يوميات ونيس"، ومن أهم المسرحيات التي قدمها الخولي خلال مسيرته الفنية، مسرحية "ليلة حاولت آنساها" و "تفاحة آدم" و"مين يشتري راجل"، "عفريت لكل مواطن"، "زوجة واحدة تكفي".

والجدير بالذكرأن سبق وكشف الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، تفاصيل إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري، وذلك من خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج صالة التحرير.

فقال محمد رياض: إطلاق الدورة الـ 16 للمهرجان باسم الفنان عادل إمام أقل حاجة ممكن نقدمها للزعيم عن مسيرته الفنية الحافلة بالنجاحات وعند تكليفي برئاسة المهرجان القومي للمسرح أول حاجة جات في دماغي إطلاق الدورة باسم الفنان العظيم الكبير القيمة والقامة الزعيم عادل إمام.

وتابع: احنا عايزين نحتفي بالزعيم عادل إمام وليس مجرد إطلاق اسم الدورة باسمه، وعاملينها احتفالية أكتر بالفنان الكبير قعدنا شهر ونص بنختار بوستر الدورة اللي فيه صورة الزعيم.