النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:15 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

فن

”إنشالله ولد” يشارك في الدورة الـ57 لمهرجان كارلوفي فاري السينمائي

إنشالله ولد
إنشالله ولد

الفيلم الأردني انشالله ولد يشارك في الدورة الـ57 لمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي وسوف ينطلق بالفترة من 30 يونيو الجاري حتى 8 يوليو القادم، للمخرج أمجد الرشيد، كما يشهد العرض مجموعه عروض في قسم آفاق في حضور المخرج.

في السياق ومن خلال مشاركته بالمهرجان كارلوفي فاري سوف ينال الفيلم على 3 عروض، يوم السبت 1 يوليو الساعة 10 مساءً في سينما باب، والجمعة 7 يوليو الساعة 3 مساءً بالقاعة الصغيرة بفندق سبا تيرمال، ويوم السبت 8 يوليو الساعة 1 ظهرًا بمسرح مدينة كارلوفي فاري، وسيتم فتح باب النقاش وطرح الأسئلة أمام الجمهور بعد العروض.

وعن الجوائز التي حققها فيلم انشالله ولد استطاع الفيلم مؤخرًا ان يحقق بصمه فارقة في تاريخ السينما الأردنية حيث فاز بجائزتين بالمهرجان كان السينمائي وهما جائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل أثناء مشاركته بقسم أسبوع النقاد، كما سجل المشاركه الاولي لفيلم روائي طويل أردني.

فيلم إنشالله ولد تلقي وصفا جماهيريا رائعا حيث حصل على 7 عروض خلال مشاركته في المهرجان كان رفع بعضها شعار كامل العدد، وشادت وسائل الإعلام العالمية بالفيلم ، كتبت جياكومو برونورو في SugarPulp "انشالله ولد هو انتصار عظيم للأردنونتمني أن يلهم جيل جديد من صناع الأفلام المحليين حتى ينقلواتلك القصص الجريئة

كما كتبت فيروز بيلييه في j:mag: "إنشالله ولد فيلم صنع لتُعاد مشاهدته"، والناقدة ماجي جوجلر بموقع فيو أوف ذي آرتس "تحفة سينمائية.