النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 08:36 صـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في ليلة توهج الثلاثي الذهبي ريال مدريد يقسو على إسبانيو 4-1 صيادلة المنوفية تُكرم أبنائها من حفظة القرآن الكريم الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتصدر الدوري السعودي سمية الخشاب تقلب السينما رأساً على عقب بـ”أوراق التاروت”وقضية الاغتصاب تشعل ضجة لا مثيل لها بالصور.. نيكول سابا ومصطفى حجاج يشعلان حفل ”121” بالقاهرة نقيب الموسيقيين مصطفى كامل ينعى رضا نجل المطرب اسماعيل الليثي شوط أول سلبي بين ريال مدريد وإسبانيول في الليجا ندوة لمناقشة الفيلم السعودي ”المبتعث” بمهرجان الغردقة لسينما الشباب ”تجارب ورؤى لرحلة إبداعية” ندوة مهرجان الغردقة لسينما الشباب فوز فريقين من كلية الهندسة جامعة المنصورة بالمركزين الاول والثانية في مارثون جامعة بنها للابتكارات في إطار احتفالات العيد القومي.. محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه محافظ البحيرة تفتتح أول مركز متخصص لمرضى السكري ضمن احتفالات العيد القومى

المحافظات

اختيار محافظة المنيا للمرحلة الثالثة لمؤسسة «هي تقود» لتطوير وتدريب طالبات التعليم الفني

أكد حمدي محمود مصطفى، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أنه تم اختيار محافظة المنيا للمرحلة الثالثة لمؤسسة هي تقود "she leads" الخاصة بتطوير وتدريب طالبات التعليم الفني، كما تم اختيار مدرسة المنيا الثانوية الصناعية بنات ممثلة عن المحافظة.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار تعاون وزارة التربية والتعليم، والمؤسسات الخاصة لدعم وتطوير التعليم الفني، تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وإشراف المهندس حامد الشريف مدير عام التعليم الفني.

وأوضح مدير تعليم المنيا، أن المحافظة تتنافس مع 5 محافظات أخرى، وعلى مدار عام و6 أشهر يتم تدريب الطالبات أسبوعيا على تنمية المهارات الحياتية، وعلى ريادة الأعمال، وعلى تنمية مهاراتهن الحرفية والفنية، مؤكدا أنه تم تذليل العقبات لبدء التدريب، وتم اختيار 100 طالبة لتدريبهن خلال تلك الفترة.

وأشار إلى أنه في النهاية تم عمل تقييمات لجميع الفرق المشاركة في المسابقه داخل المدرسة؛ للوصول للمرحلة النهائية وللمنافسة بين المحافظات المشاركة، حيث تم اختيار 7 فرق بإجمالي 21 طالبة للسفر لديوان عام الوزارة للتسابق في التصفيات النهائية، والذي عقد يوم 10 يونيو الجاري، حيث تم عرض أعمال الطالبات أمام 3 لجان تحكيمية، ثم أمام وزير التربية والتعليم، وتم اختيار 3 فرق فائزة من محافظة المنيا بالمركز الأول والمركز المتميز والمركز الثاني، وتم تكريم الطالبات من قبل وزير التربية والتعليم، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة إعداد القادة she leads.

ونافست المنيا 5 محافظات، بمشاركة 300 طالبة، وحصل فريق cracelet على المركز الأول في فئة المشغولات اليدوية، وفريق فسيفساء المجرة على المركز المتميز، بينما حصل فريق RD على المركز الثاني.

جاء ذلك بتنفيذ المهندس أحمد فاروق مدير إدارة التعليم الصناعي، وأماني مديرة المدرسة، ووائل عوض المشرف على الطالبات.