النهار
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 05:43 صـ 19 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إنتحار ناجية إسرائيلية من أحداث السابع من اكتوبر في عيد ميلادها الـ 22 مصير حكام نهائي السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. مصريين أم أجانب؟ بشرى: إحنا متأخرين سينمائيًا ومحتاجين وقفة هل ينسحب الزمالك من نهائي السوبر أمام الأهلي؟ عضو الرابطة يكشف هل سيبحث بوتين مع جوتيرش جهود احلال السلام في اوكرانيا علي هامش البريكس تجديد عضوية وزارة التربية والتعليم في مركز ”اليونسكو – يونيفوك” حتى عام 2027 إيقاد شعلة النصر بمناسبة الذكري (51) لإنتصارات شعب السويس في 24 أكتوبر1973 فريق ميت غراب المصري يحصد المركز الثاني في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري للميني فوتبول بليبيا فريق مهرجان البحر الاحمر السينمائي يقوم بزيارة جامعة عفت لتوعية الطلاب بدور الفن في المملكة قطع التيار الكهربائي لمدة 4ساعات بمناطق بحي الجناين بسبب أعمال الصيانة المنتج طارق الجنايني يكشف دور عمرو دياب في مسلسل ”حالة خاصة” تريزيجيه يشارك في خسارة الريان أمام أهلي جدة بدوري أبطال آسيا للنخبة

تقارير ومتابعات

النهار تنشر خطة تأمين المرحلة الثانية للاستفتاء

ضمت خطة تأمين لجان الاستفتاء تواجد تشكيلات من الأمن المركزى وقوات الجيش من المنطقة المركزية والقوات البحرية، والمشاة، كما تضمنت خطة التأمين توزيع قوات مدنية من عناصر البحث الجنائى فى محيط اللجان التى تتميز بكثافتها والناحية القبلية التى تغلب عليها، وذلك لرصد العناصر التى تقوم بمحاولة التخريب أو الاضرار بالعملية الانتخابية .
كما تنتشر وحدات من الجيش بكافة مخارج ومداخل اللجان الانتخابية، مع تعزيز كافة الخدمات الأمنية على المنشآت العامة وممتلكات الدولة، وحماية القضاة ووصولهم إلى اللجان الفرعية والعامة، كما تقوم مجموعات من الجيش بمساعدة المواطنين وإرشادهم فى كافة اللجان الانتخابية ومنع حدوث أى مؤثرات على عقول الناخبين فى محيط اللجان .
من جانبه أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن جهاز الشرطة وفقاً للقانون سيؤدى دوره المنوط به فى تأمين عملية الاستفتاء على مشروع الدستور بالمرحلة الثانية، وأن وزارة الداخلية قد اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة لتأمين عملية الاستفتاء ودون أى تدخل فى مُجرياتها .
وأوضح أن دور الوزارة يقتصر على تأمين اللجان والمقار من الخارج فقط وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة، وتُهيب وزارة الداخلية بكافة المواطنين المشاركين فى عملية الاستفتاء العمل على إعلاء فريضة أمن وسلامة المواطنين كافة، والتعبير عن الآراء فى إطار تعظيم قيم الديمقراطية التى تحترم الرأى والرأى الآخر.
وأضاف المتحدث أن التعليمات صدرت لكافة القيادات والضباط والأفراد والمجندين المشاركين فى عملية التأمين بالتصدى لأى أفعال قد تُعكر سير عملية التصويت أو تؤثر على حركة الناخبين أو آرائهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.