النهار
الإثنين 21 أكتوبر 2024 06:33 صـ 18 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

23 يوليو.. آخر موعد للمتهمين بقضية ”ولاء زايد” للطعن على الحكم

ولاء زايد
ولاء زايد

قضت الدائرة 29 جنوب، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة 5 متهمين بتعذيب ولاء زايد، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"صيدلي حلوان"، بالسجن 15 عامًا، كما عاقبت اثنين آخرين بالسجن لمدة 10 سنوات، على خلفية اتهامهم باستعراض القوة والبلطجة.

ويبقى أمام المتهمين فصل أخير في القضية وهو الطعن على الحكم أمام محكمة النقض، ويحق لدفاع المتهمين، الطعن على الحكم أمام محكمة النقض، خلال 60 يومًا من صدور حكم محكمة أول درجة.

وحيث أن الحكم صادر بتاريخ اليوم 24 مايو، ما يعني أن آخر موعد للطعن على الحكم هو 23 يوليو المقبل.

وأسندت النيابة إلى المتهمين السبعة ارتكابهم جرائم استعراض القوة وتلويحهم بالعنف (البلطجة) واستخدامه ضد المجني عليه ولاء سعيد مصطفى زايد (صيدلي مقيم بمنطقة حلوان) بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به، والتأثير في إرادته لفرض السطوة عليه وإرغامه على تطليق زوجته الثانية.

وأظهرت التحقيقات، أن 6 من المتهمين اقتحموا مسكن الصيدلي المجني عليه، بإيعاز من زوجته الأولى وهي المتهمة الأولى في القضية وتدعى رماء حمدي عبد العاطي رشوان (صيدلانية) إذ هددوه وألقوا الرعب في نفسه وكدروا أمنه وسلامته وطمأنينته، وعرضوا حياته وسلامته للخطر، ومسوا بحريته الشخصية.

كما شملت الاتهامات قيام المتهمين باحتجاز المجني عليه وتعذيبه بتوثيقه، حيث انهالوا عليه ضربا بالأيدي وعصي خشبية محدثين به عدة إصابات.