النهار
الجمعة 5 يوليو 2024 12:00 صـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أسامة شرشر يكتب: الرئيس الصيني يستقبل الدكتور عصام شرف بعد نجاح حفل تامر حسني.. إسلام لطفي يكشف عن صور تحضيرات حفل محمد حماقي ببورسعيد بسبب ماس كهربائى.. الحماية المدنية تسيطر علي حريق بورشة دوكو بقليوب المشدد 15 سنة وغرامة 5000 جنيه لسائق لحيازته بندقية خرطوش وإستعراضه القوة والعنف بالقليوبية تكريم أربعة من كبار أساتذة العيون بجامعة المنصورة بالمؤتمر السنوي التاسع لطب العيون منى عثمان تستقبل وفد وعظ الدقهلية ”الأزهر الشريف” بالمنصورة عامل زراعي يهشم رأس جاره بعصا شوم بسوهاج.. والسبب صادم إصابة 3 أشخاص بحادث تصادم سيارتين نقل بالصحراوي الشرقي بسوهاج بعد ضم أحمد عيد ومحمد طارق لقائمة المنتخب الأوليمبي ...... 96 عامًا من مشاركات لاعبي المصري في الأوليمبياد (تقرير) منتخب مصر للسلة يخسر أمام اليونان 93-71 ويودع التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 إصابة مبيض محارة سقط من الطابق الرابع بمبنى تحت الإنشاء بسوهاج مُصباح يُنهي حياة عامل ويُصيب شقيقه بصعق كهربائي بسوهاج

منوعات

اليوم بدار الأوبرا.. العرض الأول لفيلم ”أصل الحكاية” بنادي سينما المرأة للمركز القومي للسينما

القومي للسينما
القومي للسينما

يقام اليوم الإثنين الموافق 15 مايو، فعاليات نادي سينما المرأة الذي ينظمه المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني بالهناجر بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة 7 مساء.

من المقرر أن يقيم النادي العرض الأول لفيلم أصل الحكاية من إنتاج المركز القومي للسينما وإخراج د/ سهام عبد المنعم وتصوير د. محسن احمد، ويأتي ذلك بحضور الفنان التشكيلي د.محمد شاكر، والناقد الفني سمير غريب مؤسس صندوق التنمية الثقافية و د.وسيم السيسي ومدير التصوير د.محسن احمد وعدد من السينمائيين والفنانيين والإعلاميين ، ويعقب عرض الفيلم ندوه يديرها الكاتب الصحفى سيد محمود لمناقشة الفيلم مع صناعه والجمهور.

تدور أحداث الفيلم عن الفنان التشكيلي المبدع الدكتور محمد شاكر العميد الأسبق لكلية الفنون الجميلة بالإسكندرية وهو فنان مبدع وله إبداعاته الفنية من تصوير زيتي لجداريات وأعمال فسيفساء ولوحات من المخلفات المهملة كولاج، وقدم شاكر متحفه الخاص المكون من 4 شقق تحتوي علي أعمال فنية مختلفة هدية للدولة تحت رعاية مكتبة الإسكندرية، كما يحتوي هذا المتحف علي كتب وشهادات التقدير والأوسمة التى حصل عليها وكذلك رسائل دكتوراه وماجستير التي أشرف عليها، وعرض مصور لكل أعماله الجدارية في كثير من المحافظات وكذلك أعمالة المتنوعة في كثير من البلدان.

يذكر أن المخرجة سهام عبد المنعم هي خريجة معهد السينما وأستاذ سابق في أكاديمية الفنون وعملت أستاذا بجامعة عفت في السعودية وقامت بالتدريس في الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام وأخرجت أكثر من 30 عملا تسجيليا لمؤسسة الإنتاج الخليجي بالكويت لبرنامج عالم سمسم، كما أخرجت العديد من أفلام الرسوم المتحركة وحازت علي جائزة الإخراج في مهرجان الأفلام التسجيلية سنة 80 عن فيلم الأرقام رسوم متحركة أول فيلم تعلمي للطفل، وأخرجت العديد من أفلام الرسوم المتحركة للتليفزيون والمركز القومي للسينما منهم فيلم البلدوزر عن القضية الفلسطينية.

يذكر أن نادي سينما المرأة يقيمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور هاني أبو الحسن، وتحت إشراف فني للناقدة السينمائية أماني سمير، وتقام جميع الفعاليات التي يقيمها المركز القومي للسينما مجاناً للجمهور، والدعوة عامة لحضور فعاليات النادي.