النهار
الإثنين 28 أكتوبر 2024 11:29 صـ 25 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدرب الكاميرون السابق: مرموش يسير على خطى صلاح.. والأهلي سيفوز على العين بسهولة اليوم ..عزاء الفنانة الراحلة شريفة ماهر بالحامدية الشاذلية ”صندوق تمويل المساكن” يعلن طرح 60 وحدة سكنية بالمزاد العلني بمدينة العبور باليه الأوبرا يقدم ”ألف ليلة وليلة” بالقاهرة والإسكندرية.. تفاصيل مدرب ريال مدريد السابق: محمد صلاح يملك موهبة ميسي ورونالدو.. والجميع يحب الكرة المصرية بسبب الأهلي والزمالك مساعد فايلر: الأهلي يعشق التحديات الكبرى.. والفريق سيتخطى العين ليواجه ريال مدريد العين الإماراتي يخوض مرانه الوحيد استعدادًا لمواجهة الأهلي بكأس الإنتركونتيننتال كريسبو وقائد العين يتحدثان في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الأهلي بكأس الإنتركونتيننتال تعرف على قائمة الإسماعيلي للموسم الكروي الجديد تعرف إلى تفاصيل حفل نجوى كرم في أوبرا دبى مليار و336 مليون دولار لفيلم Deadpool amp; Wolverine منذ يوليو الماضى.. تفاصيل اليوم.. الذكرى الأولى لـ وفاة النجم العالمى ماثيو بيرى

فن

أتقن أدوار الشر ومن أصعب أفلامه مهمة في تل أبيب .. ذكرى وفاة السيد راضى

تحل اليوم الأثنين ذكرى وفاة المخرج والفنان السيد راضى ، حيث رحل عن عالمنا في 10 أبريل عام 2009، وهو أحد أهم المخرجين والممثلين الذين قدموا أعمال فنية أثروا بها السينما والدراما.

وبدأ السيد راضى حياته الفنية في الستينيات على خشبة المسرح، وفي عام 1966 بدأت علاقته بالسينما، حيث قدم في مشواره أكثر من 90 عملاً، كما أخرج قرابة 50 مسرحية، كما ألف أعمالاً بين السينما والتليفزيون، وأسس السيد راضي مسرح الطفل في مصر عام 1983.

وقام السيد راضى في بداية رحلة كتابة السيناريو، بتأليف فيلم "إلى من يهمه الأمر"، بطولة نورا، سمير غانم، أبو بكر عزت، نبيلة السيد، نعيمة الصغير، صلاح نظمى، وغيرهم، والفيلم من إخراج عبد الهادى طه.

وشارك السيد راضي في بطولة عدة أفلام منها أبناء الصمت، صراع الأحفاد، الإنس والجن، العبيط، فتاة المافيا، اغتيال، امهات في المنفى، الذل ، مهمة في تل أبيب ، 48 ساعة في إسرائيل ،العبيط الهروب من الخانكة ، حبك نار. كما شارك في العديد من المسلسلات التليفزيونية منها الف ليلة وليلة، رأفت الهجان، الحصان الأسود، سلطان الغرام، ولا إله إلا الله، السيرة الهلالية ومسلسل الخطاب الطائر للتلفزيون الليبي ، سارة ، سلطان الغرام .

أما عن أعماله فى المسرح منها البرنسيسة ودلع الهوانم والصعايدة وصلوا ومهرجان الحرامية وسوق الحلاوة والدكتور زعتر وخد الفلوس واجرى .