النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:21 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

عربي ودولي

المدعي الأمريكي السابق يتحدث عن ”تهديد فعلي” لترامب

الرئيس الامريكي ترامب اثناء المحاكمة
الرئيس الامريكي ترامب اثناء المحاكمة

قال المدعي الأمريكي السابق، بيل بار، اليوم الأحد، إن التحقيق الجاري بشأن إساءة استخدام "وثائق رئاسية مصنفة" من شأنه أن يشكل "تهديدا فعليا" للرئيس السابق، دونالد ترامب، الذي يشتبه في أنه تعمد حمل وثائق حساسة إلى منزله الفاخر في فلوريدا بعد مغادرته البيت الأبيض في يناير 2021 وصدر هذا التعليق عن المسؤول القضائي السابق الذي كان يوصف بواحد من أشد الموالين للرئيس الجمهوري السابق والمدافعين عنه.

ووفقا لمصادر صحفية امريكية كان عناصر من مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي"، قد اقتحموا منزل ترامب في فلوريدا، العام الماضي، بحثا عن وثائق سرية كان يفترض أن يسلمها للأرشيف حتى تبقى في منشآت فيدرالية محروسة وآمنة.وأبدى بار عدم اتفاقه مع توجيه الاتهام لترامب في قضية أخرى بنيويورك، بشأن "شراء صمت" الممثلة الإباحية، ستورمي دانيلز، قبل انتخابات الرئاسة في سنة 2016.

وأضحى ترامب أول رئيس أمريكي يواجه اتهاما جنائيا في المحكمة، في محاكمة يقول مؤيدوه إنها استهداف سياسي من أجل عرقلة عودته إلى البيت الأبيض عبر انتخابات 2024 وذكر بار أن ترامب دخل في مراوغة وتلاعب مع المحققين الفيدراليين الذين كانوا يسعون إلى استعادة وثائق من "مارالاجو".

وأضاف أن التلاعب الذي دخل فيه ترامب يمكن أن يرقى إلى درجة "عرقلة العدالة"، في إشارة إلى أن ترامب جلب المتاعب لنفسه ووصف بار واقعة الوثائق بالقضية الخطيرة المحتملة، قائلا إن المحققين لديهم حقائق واضحة بما يكفي في مسألة الوثائق.

وإثر توجيه عشرات الاتهامات الجنائية لترامب، قال متابعون إن قضايا أخرى قد تباغت ترامب، لأن الادعاء في نيويورك "كسر الحاجز"، ولم تعد ثمة خشية لدى المحاكم الأمريكية من توجيه اتهامات جنائية لرؤساء سابقين.