النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:36 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

تقارير ومتابعات

عاجل.. انتخابات نقابة الصحفيين 2023.. بدء التسجيل في الجمعية العمومية

نتخابات نقابة الصحفيين 2023..
نتخابات نقابة الصحفيين 2023..

بدأ الصحفيون التوافد على مقر نقابتهم، صباح اليوم الجمعة 17 مارس 2023، للتصويت في انتخابات اختيار النقيب وعضوية مجلس النقابة، وذلك بعد التسجيل في كشوف الجمعية العمومية لانتخابات نقابة الصحفيين، الذي يبدأ في تمام العاشرة صباحًا.

ومن المقرر أن تنعقد، اليوم الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين للمرة الثانية، بعد فشل الانعقاد الأول في الجمعة الأولى من مارس، ومن المقرر أن يبدأ التصويت على مقعد النقيب وعضوية المجلس في حال اكتمال النصاب لأعضاء الجمعية العمومية.

قال أيمن عبدالمجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين، إنَّ انتخابات نقابة الصحفيين وإعلان النتائج، ستكون بإشراف قضائي كامل، بالإضافة إلى لجنة معاونة من كبار الصحفيين.

وأضاف أنَّ الهيئة المعاونة تشمل بعض أعضاء الجمعية العمومية من المشتغلين وجدول المعاشات، إلى جانب ٦ من أعضاء مجلس النقابة المستمرين في عضويتهم.

وأشار إلى أن اللجنة تضم قامات مهنية وخبرات مهنية تشمل أنواع الصحف كافة ما بين قومي وحزبي وخاص، وذلك للإشراف على تلقي أوراق الترشح والإجراءات التنظيمية والمساواة بين المرشحين في جميع حقوق الدعاية الانتخابية والصمت الانتخابي.

وتبدأ غدا الجمعة، انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين لاختيار نقيب و6 أعضاء في مجلس نقابة الصحفيين، تحت إشراف قضائي كامل من هيئة النيابة الإدارية، ويتنافس في الانتخابات 11 مرشحا على مقعد النقيب، و40 على مقاعد عضوية المجلس.