النهار
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:29 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مران منتخب مصر استعدادا لبوتسوانا.. تدريبات استشفائية للأساسيين رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الانتخابات النيابية الأردنية يلتقي رئيس مركز راصد زوجة الأب القاسية حرقتها بالنيران بسبب عدم رغبتها في العيش معاها.. الزوجة الشيطانية تحاول إنهاء حياة طفلة بكفر الشيخ حملات تفتيشية والمرور على المنشآت السياحية بالغردقة استجابة لشكاوى المواطنين فتح شارع مصر وإزالة كافة الإشغالات تأجيل محاكمة سائق قتل شخص بسبب ”ركنة سيارة” بالقليوبية بسبب لعبة قمار 1xBet.. شاب ينهي حياته في قنا إصابة أردا جولر مع تركيا تربك حسابات ريال مدريد كامل الوزير يلتقي محافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة مفتي الجمهورية يزور فرع دار الإفتاء بأسيوط ويوجِّه ببذل الجهد لخدمة الدين والوطن مرشح الأوقاف يحصد المركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس الدولية في القرآن الكريم صافرة صومالية لمباراة مصر وبوتسوانا فى تصفيات أمم أفريقيا

فن

الخميس .. أسطورة الجاز يحيى خليل يختتم موسم حفلاته الشتوي بالأوبرا

بعد سلسلة من الحفلات الناجحة التي قدمها طوال الموسم في القاهرة والإسكندرية، يقدم أسطورة الجاز المصري العالمي، يحيى خليل، حفلًا على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية في الثامنة من مساء الخميس القادم الموافق 9 مارس، ليختتم من خلاله موسم حفلاته الشتوي في مصر.

وعلى مدار الموسم، قدم يحيى خليل العديد من المواهب الفنية التي لاقت استحسان الجمهور، منها على سبيل المثال المطربة البلغارية الفرنسية متعددة المواهب "ديجايما" التي وصفها الجمهور بساحرة الكمان، والمطربة الفلسطينية "بانه" صاحبة مشروع جازيات الذي تعيد من خلاله إحياء أشهر أغنيات الجاز العالمية على طريقتها الخاصة وبتوزيع موسيقي مغاير.

وبخلاف الحضور من الشخصيات العامة والرسمية، فقد استقبل يحيى خليل على المسرح خلال أحد حفلاته العازف والموسيقي الكبير "مجدي الحسيني" الذي شاركه عزف إحدى المقطوعات الموسيقية وسط حفاوة الجمهور.

ولم تقتصر حفلات يحيى خليل هذا الموسم على دار الأوبرا المصرية بالقاهرة والإسكندرية، حيث قدم الأربعاء الماضي حفلا ناجحا داخل المتحف القومي للحضارة تضمن باقة من أشهر أعماله التي تتميز بشكلها الفني المتفرد وتمزج بين طابع الموسيقى المصرية والجاز إلى جانب مختارات من مؤلفات الجاز العالمية وتنويعات على عدد من أشهر ألحان الموسيقى العربية برؤيته الخاصة.

ويعد خليل أول فنان مصري يجذب الشباب إلى حفلات مسارح دار الأوبرا منذ بنائها بمقرها الحالي، حيث اعتاد آلاف الشباب على متابعة حفلاته كما يحسب له تقديم عدد كبير من العازفين ونجوم الغناء في مصر والعالم العربي باعتباره أول صانع للنجوم في مصر والشرق كما كانت له اسهامات كبيرة في تطوير صناعة الأغنية من حيث إضافة تقنيات لم تكن موجودة من قبل.