النهار
السبت 21 سبتمبر 2024 03:45 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

صحيفة أمريكية : واشنطن لن ترسل إلى أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى

كشفت صحيفة بوليتيكو الأمريكية أن الولايات المتحدة لن ترسل إلى أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى مطلوبة بشدة لأنها تريد حماية إمداداتها ، وفقًا لتقرير بوليتيكو.

وتقول الصحيفة إن مسؤولي إدارة بايدن أبلغوا الممثلين الأوكرانيين أن الولايات المتحدة ستخاطر بحدوث نقص في أنظمة الصواريخ التكتيكية للجيش إذا كانت ستزود كييف بها - مما يلحق الضرر باستعدادها لأي قتال في المستقبل.

هذا وفقًا لمصادر داخلية مطلعة على المحادثات ، والتي أخبرت بوليتيكو أن القلق من خفض إمدادات الصواريخ الخاصة بها إلى جانب المخاوف من أن أوكرانيا قد تستخدمها لتجاوز الخط الأحمر للكرملين هو سبب رفض الولايات المتحدة تقديم المدى الطويل- نطاق الأسلحة.

ونوهت أبلغنا أمس أن مسؤولًا أمريكيًا قال إن الطائرات المقاتلة - التي طلبتها أوكرانيا أيضًا منذ فترة طويلة - كانت أقل أهمية على المدى القريب حيث تحاول أوكرانيا الحفاظ على التفوق.

وأضافت "ما يجب أن نركز عليه الآن هو قدرة أوكرانيا على الدفاع الجوي ، وسوف يفعلون ذلك من خلال مدفعية الدفاع الجوي ، المجهزة بالذخيرة المناسبة، والطائرات المقاتلة ليست ولن تكون قادرة على مواجهة القوات الجوية الروسية مثل نظام دفاع جوي متكامل ".