النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 02:20 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بين الأكشن والرعب والكوميدي.. الجمهور على موعد مع 4 أفلام جديدة بالسينمات الفترة المقبلة

الجمهور على موعد مع أفلام جديدة بالسينمات
الجمهور على موعد مع أفلام جديدة بالسينمات

حالة نشاط كبيرة تشهدها ور العرض السينمائية، منذ مطلع العام الجاري 2023، بعرض مجموعة من الأفلام المميزة، التي استطاع الكثير منها أن ينال استحسان الجمهور أبرزهم أفلام «شلبي» لكريم محمود عبدالعزيز، و«نبيل الجميل» لمحمد هنيدي، بعد تربعهما في قائمة مقدمة شباك تذاكر دور العرض السينمائي، وتمتد حالة النشاط تلك على مدار الفترة القادمة، والتي ينتظر الجمهور خلالها مجموعة من الأفلام المتنوعة بين الأكشن والكوميدي والإثارة.

وترصد «النهار»، في هذا التقرير الأفلام المُقرر عرضها بدور العرض السينمائي، خلال الفترة المقبلة.

فيلم «شماريخ»

يستعد الفنان آسر ياسين، بمشاركة الفنانة أمينة خليل، إلى تقديم فيلم «شماريخ»، في السينمات المصرية والعربية، في الفترة المُقبلة، تحديدًا خلال موسم عيد الفطر السينمائي، وفقًا لما أعلنته الشركة المنتجة له.

ونشرت الشركة المنتجة للفيلم البوستر الدعائي الخاص به، 22 يناير الماضي، والذي ظهر فيه آسر ياسين مرتديًا قناع واقي للغاز، وفي يده بندقية مضيئة وبجانبه أمينة خليل وفي الخلفية في السماء أشكال للشماريخ مطلقة في السماء.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والتشويق والإثارة والرومانسية، وفكرة الفيلم تناقش أن كثرة الضغوط تؤدي إلى الانفجار، والتي يتم تجسيدها من خلال علاقات أبطال الفيلم ببعضهم، والتي تتسبب في النهاية إلى انفجار شيء بعينه.

ويشارك آسر ياسين وأمينة خليل بطولة فيلم «شماريخ»، عدد كبير من الفنانين، أبرزهم خالد الصاوي ومحمد ثروت وسالي حماد وآدم الشرقاوي ومصطفى درويش، والعمل تأليف وإخراج عمرو سلامة.

فيلم «رمسيس باريس»

21 أبريل المُقبل، الجمهور المصري على موعد مع فيلم «رمسيس باريس» بطولة هيفاء وهبي، حيث دور العرض السينمائي، بالتزامن مع موسم عيد الفطر المبارك.

وتدور أحداث الفيلم إطار من الفنتازيا، حول قصة حب فتاة تدعى «إيزابيل»، وهي ابنة المحتل الفرنسي حاكم «رشيد»، مع الشاب المصري «سليم»، وتهرب ليلة زفافها على شخص فرنسي لكن والدها يجدها ويرسلها لفرنسا، وهناك تلجأ لساحر مغربي كي يجلب لها «سليم» بأي وسيلة، فيعطيها الساحر «شكمجية » بها مخدرات، ويطلب منها إرسالها لـ «سليم» حتى يستعملها ويحضر لفرنسا، ولكن يتم القبض على «سليم» وتظل «الشكمجية» حتى يمر عليها الزمن ويعثر عليها شخص في العصر الحديث.

وفيلم «رمسيس باريس»، تأليف كريم حسن بشير، وإخراج أحمد خالد موسى، ويجمع في بطولته هيفاء وهبي ومحمد سلام ومصطفى خاطر وحمدي المرغني.

فيلم «مطرح مطروح»

وفي 26 أبريل، يلتقي الفنان محمود حميدة جمهوره خلال فيلم «مطرح مطروح»، والذي ينتمي إلى أفلام الحركة والكوميديا.

وتدور أحداث الفيلم خلال فترة الأربعينيات في مصر، حيث تتسبب الصدفة في تعرض موظف مصري وعائلته للخطر أثناء نشوب حرب ما، وسرعان ما يحدث صراعًا بين الأسرة وقوات الجنود الأجنبية.

ويشارك الفنان محمود حميدة، في بطولة فيلم «مطرح مطروح»، مجموعة من الفنان أبرزهم شيماء سيف وكريم عفيفي وليلى زاهر.

فيلم «يوم 13»

17 مايو المقبل، الجمهور على ميعاد مع تجربة سينمائية مختلف من خلال فيلم «يوم 13» بطولة أحمد داود، باعتباره أول فيلم رعب مصري بتقنية الـ «3D».

وتدور أحداث الفيلم، في إطار من الرعب، وتبدأ بعودة بطل الفيلم «عزالدين»، من الخارج بعد غياب سنوات طويلة، باحثًا عن أهله، ومع إقامته في قصر عائلته، يكتشف مغامرة غير متوقعة داخل القصر.

ويشارك في بطولة «يوم 13»، عددًا من النجوم، أبرزهم أحمد داود ودينا الشربيني وأروى جودة ونسرين أمين وشريف منير وغيرهم.