النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 10:32 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

سمسم شهاب: «لم أعتزل.. والفن يرتقي بذوق الشعوب»

أعلن المطرب الشعبي سمسم شهاب أن التصريح الذي ورد على لسانه في أحد الفيديوهات لم يقصد به تحريم الفن قائلاً: "أنا لست رجل دين، وما ينفعش أقول إن إللي بيمتهن الفن ده شغله حلال أو حرام، لأن فيه شيوخ أجازوا هذا العمل وآخرون حرموه، ومش من حقي أصلا أقول ده، وأنا عن نفسي لما هعتزل في المستقبل هعتزل بكل هدوء ومن غير ما أغلط في حد أو أضايق حد أو أزعل حد لأني طوال مسيرتي عمري ما أسأت لأي زميل أو أي إنسان، فأنا رجل متصالح مع ذاتي ومع الآخرين.. ولكنني لا أنكر حقيقة استيائي من الفن الهابط الذي أصبح يلوث الأذان ويفسد الأذواق ويشوه عقول شبابنا وأولادنا".

كما أكد سمسم شهاب احترامه الكبير وتقديره لدور الفن الراقي الذي يرتقي بأذواق الشعوب ويكن له شخصيا كل الفضل في قربه من جمهوره الذي عرفه وأحبه.

وأشار شهاب إلى أهمية دور الفن وخاصة الغناء في التعبير عن ثقافة وهوية المجتمعات، قائلاً "فما بلنا بمصر الحبيبه التي أنجبت العديد من عظماء الأغنيه المصريه والعربيه مثل أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم ومحمد قنديل ومحمد العزبي وغيرهم كثيرين.

ووعد سمسم جمهوره بأنه سيحرص على أن يسير على نفس الدرب في تقديمه للأغنيات التي تحترم عقلية ومشاعر الجمهور الذي يتذوق الغناء الحقيقي، متمنيًا أن تنال أغنيته الجديده "إطمن حبيبي" إعجاب جمهوره الكريم، والتي سيطرحها في عيد الحب المقبل.