النهار
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:24 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

مدحت العدل: السوشيال ميديا أصبحت توكسيك ومسرحية «تقدر» بتعالج مشاكلها

وصف الكاتب والسيناريست مدحت العدل، السوشيال ميديا بأنها «توكسيك» سامة، مُضيفًا أننا أصبحنا نرى التنمر والتعصب والكراهية في كل شيء، مُشيرًا إلى أن ذلك بات منتشر حتى في أحاديث الناس وفي برامج التلفزيون.

وكشف «العدل»، أنه ركز في كتابة مسرحية «تقدر» المعروضة ضمن مبادرة إحياء المسرح المدرسة، المُقامة بدار الأوبرا، على مواجهة الظواهر السلبية التي تهدد المجتمع المصري والتي أفرزتها السوشيال ميديا، على رأسها التنمر والتعصب، على شكل هاشتاجات.

وأضاف الكاتب مدحت العدل، أن معظم الفنانين والكتاب خرجوا من رحم المسرح المدرسي، مؤكدًا أن المسرح المدرسي سيواجه الإرهاب والتطرف ويخرج لنا أطفال متنورين وأذكياء ومثقفين.

واختتم مدحت العدل، حديثه، بالتأكيد على أنه كان لا بد من التنويه إلى أنه يمكننا التعبير عن آراءنا بدون تعصب أو سًباب وكراهية.

تجدر الإشارة إلى أن العرض المسرحي «تقدر»، االمعروض بدار الأوبرا، ضمن مبادرة إحياء المسرح المدرسي، بالتعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم، تهدف إلى مناقشة عدة قضايا، أبرزها التنمر والتعصب، في لوحات فنية استعراضية شارك فيها مجموعة كبيرة من النجوم، بينهم يسرا وكارول سماحة و أكرم حسني وحنان مطاوع، محمد فراج، أسماء أبو اليزيد، وغيرهم.

وأطل اللاعب العالمي محمد صلاح، ضمن فعاليات عرض هولوجرامي، ليوجه خلاله عدد من النصائح للأطفال.