النهار
الأحد 22 سبتمبر 2024 06:30 مـ 19 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
القومي للمرأة يهنىء نور الشربينى لتتويجها ببطولة باريس العالمية للاسكواش القومي للمرأة: ورشة عمل تدريبية حول نظام الإحالة الوطني لدعم ضحايا العنف الاجتماعي مصطفى حجاج .. أستعد للتمثيل وأتمنى أن تكون دينا الشربيني بطلة أول أفلامي التعادل الإيجابي يحسم مواجهة برايتون ونوتينجهام في الدوري الإنجليزي ”الفيلم في معاده”.. الشركة المنتجة لفيلم ”أوراق التاروت” تنفي الشائعات منافس الأهلي.. رحيمي خارج تشكيل العين في مواجهة أوكلاند سيتي بكأس إنتركونتيننتال ”ثريا مسمحاكي ياقلبي”.. مي كساب تمازح إيمان العاصي بعد أراء الجمهور ”دينا الشربيني هيا بطلتي”.. مصطفي حجاج يفاجئ جمهوره بدخول عالم الفن موقف مصطفى محمد.. تشكيل نانت أمام أنجيه في الدوري الفرنسي التشكيل الرسمي لـ الأرسنال في مواجهة مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي تشكيل مانشستر سيتي أمام أرسنال في قمة الدوري الإنجليزي مصطفى حجاج: أستعد للتمثيل ونفسي أمثل مع دينا الشربيني

رياضة

في أحدث أزمات الدوري.. حسام يرد على اتهامه بتحطيم الفار بعد هزيمة المصري أمام أسوان

تفجَّرت أزمة كبرى في الدوري المصري الممتاز بعد اتهام حسام حسن، المدير الفني للمصري، بتحطيم جهاز تقنية الفيديو.

وتلقى المصري البورسعيدي أمس الخميس هزيمة قاتلة من أسوان عبر ضربة جزاء سجل منها الجابوني ماليك إيفونا هدف الفوز 2-1، ضمن منافسات الجولة العاشرة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وكشفت تقارير إعلامية عن أن حسام حسن قام بتحطيم شاشة تقنية الفيديو، بعد احتساب ركلة الجزاء لأسوان، اعتراضًا منه على عدم تدخل حكام تقنية الفيديو "فار" لطلب مراجعة الحكم في اللعبة.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة توضح توقف تقنية الفار في ملعب السويس عن العمل بعد توجيه ضربة لللشاشة.

تقنية الفيديو بعد تحطيمها

ووفقا لما كشفته صحيفة "الشروق" المصرية، فإن الفني الخاص بتقنية الفيديو في لقاء المصري البورسعيدي وأسوان توجه إلى قسم الشرطة بعد المباراة، وحرر محضرًا بواقعة تحطيم حسام حسن شاشة "الفار".

حسام حسن يوضح حقيقة تحطيم تقنية الفيديو

غير أن حسام حسن خرج بعد المباراة لينفي تلك الواقعة بعد تداولها بكثرة وسط توجيه انتقادات له.

وقال "العميد" في تصريحات نقلها موقع "في الجول" المصري: "ما يتردد حول تحطيمي لشاشة الفار مجرد حديث، الأمر غير صحيح".

وأضاف: "لو فعلت ذلك لكان تم تصويري وتسجيل ما حدث، لو وُجدت تلك الصورة لكان تم نشرها في كل مكان فأين هي؟".

وتابع: "أنا مَن أريد التساؤل، هل تواجدت تقنية الفيديو من الأساس في المباراة؟ هل تم العودة لها في حالة الأهداف التي سجلت أو ركلات الجزاء؟".

وأتم حسام حسن تصريحاته قائلا: "الحكم لم يعد لتقنية الفيديو، حتى أنني شعرت أنه غير موجود، فكيف يتهمونني بتحطيمه؟".

يذكر أن حسام حسن عاد لتدريب المصري في ولاية جديدة له مع الفريق، الذي يحتل حاليا المركز الـ11 بـ11 نقطة، بعد تحقيق انتصارين فقط مقابل خمس تعادلات وثلاث هزائم.