النهار
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:56 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير السياحة والآثار يستقبل رئيس المنظمة العربية للسياحة لبحث سبل تعزيز مزيد من التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة نجوم السينما وصناعها يتألقون على الريد كاربت لمهرجان الغردقة أمانة المرأة بالشعب الجمهورى بالدقهلية توزع ١٥٠ شطنة مدرسية بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي للطفطف ببلقاس اتحاد الكرة يرد على فشل المفاوضات مع ميكالي: وكيله تواصل مع سوريا والزمالك غدًا.. الإسماعيلي يبدأ إعداده للموسم الجديد خاص| صعبان عليا واللي حواليه بيغرقوه.. رسالة خاصة لـ أحمد فتوح من أسرة الضحية تشكيل أتلتيكو مدريد لمباراة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا ساكا وهافيرتز يقودان تشكيل أرسنال أمام اتالانتا في دوري أبطال أوروبا أختل توازنها فسقطت من الدور السابع.. تفاصيل مصرع سيدة بشبرا الخيمه محافظ البحيرة تشهد توزيع 55 سماعة طبية على الطلاب الصم وضعاف السمع حملة مكبرة لإزالة مخالفات البناء على الأراضى الزراعية والتعدى على أملاك الدولة بالخانكة

عربي ودولي

وزير الخارجية الأمريكية: لا تغيير في العقوبات على فنزويلا

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين: إن أي تغيير في العقوبات الأمريكية ضد فنزويلا يمكن أن يأتي فقط ردًا على خطوات بناءة من قبل نظام مادورو لاستعادة الديمقراطية.

وفي حديثه للصحفيين على هامش اجتماع منظمة الدول الأمريكية في ليما ، بيرو ، يوم الخميس ، قال كبير الدبلوماسيين الأمريكيين ، "فيما يتعلق بفنزويلا ، لا يوجد تغيير في سياستنا أو نهجنا".

جاءت إجابته رداً على سؤال حول تقارير إخبارية بأن الولايات المتحدة مستعدة للسماح لشركة شيفرون أويل باستئناف عملياتها في فنزويلا، وفرضت الولايات المتحدة وعدة دول أخرى عقوبات نفطية واقتصادية على فنزويلا في عام 2019 بعد اعترافها بزعيم المعارضة خوان جوايدو كرئيس لفنزويلا ، وليس نيكولا مادورو.

وقال بلينكين إن الولايات المتحدة كانت واضحة جدًا في أنها ستراجع سياسات العقوبات "ردًا على الخطوات البناءة التي اتخذها نظام مادورو للتحرك نحو انتخابات حرة ونزيهة"، وأضاف بلينكين أن مادورو يجب أن يتحرك أيضًا "للتخفيف من معاناة الشعب الفنزويلي ، الذي يعد أول ضحايا سياسات النظام".

وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، شاركت فنزويلا والولايات المتحدة في تبادل أسرى، وأطلقت فنزويلا سراح سبعة أشخاص ، في حين أفرجت الولايات المتحدة عن اثنين من أبناء شقيق زوجة الرئيس مادورو الذين تم سجنهم بتهم تهريب المخدرات.