النهار
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 03:24 مـ 21 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التخطيط القومي يطلق برنامجاً تدريبياً إفتراضياً بعنوان ”تنمية المهارات القيادية” لمستشاري وزارة العدل، والمحاكم، والهيئات القضائية حملة للتبرع بالدم بمديرية أمن الشرقية وزارة الصحة والسكان تعلن مشاركة المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بالمؤتمر العالمى للسرطان في مدينة جينيف بسويسرا أحدهم معاقب بـ 118 سنة سجن.. الأمن يضبط 3 عاطلين هاربين من أحكام «بحضور الأنصاري وغنينم» ..الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الشؤون الإسلامية السعودية تقيم حفلاً لمنسوبيها بمناسبة اليوم الوطني الرابع والتسعين لتوحيد المملكة موعد مباراة الاتحاد أمام العين في كأس الملك بحوث الهندسة الزراعية والأراضي والمياة ينفذان اول تجربه للزراعه الذكيه في الحيازات الصغيرة الإعدام شنقا لمعلمة أنهت حياة زوجها وأصابت نجلهما بأسيوط محافظ البحيرة تكرم مديرى المنطقة الثانية للتأمين الصحي ومستشفى رشيد مجلس جامعة الزقازيق يهنئ أسرة الجامعة بمناسبة العام الدراسي الجديد والمولد النبوي الشريف شركة MCS تعلن عن شراكتها الإستراتيجية الجديدة مع NOKIA العالمية

حوادث

مقتل ”تاجر مواشي” بالمنزلة في ظروف غامضة

جريمة مثيرة شهدتها احدي قري مركز المنزلة بالدقهلية.. الضحية فيها "تاجر مواشي" لقي حتفه بطلق ناري.. الحادثة يكنفها الغموض حيث أن "الجاني" غير معروف.. وان كانت التحريات والمعلومات الأولية لرجال المباحث تشير لوجود خلاف قديم بين "المجني عليه" وأحد الأهالي بالقرية حول قطعة أرض تسببت في كثير من المشكلات والشجار بينهما.

تبدأ احداث الواقعة ببلاغ لمأمور مركز المنزلة الذي اخطر رجال المباحث لتنتقل لمكان البلاغ حيث عثر علي جثة "المجني عليه" محمد السعيد في العقد الخامس من عمره.. كما تشير أوراق ثبوتية.. بالإضافة لتعرف أهالي القرية علي شخصيته.. وباستدعاء أهليته تعرفوا عليه.

تم تحرير محضر بالواقعة.. وبالعرض علي النيابة انتقلت لمكان الحادث.. وتم مناظرة الجثة.. بعدها أمرت بنقلها إلي مشرحة النيابة لتوقيع الكشف الطبي لمعرفة اسباب الوفاة وساعة حدوثها.. واستخرج الطلق الناري وتحريزه لفحصه.. وبحث ان كانت هناك إصابات أخري من عدمه.. تم التصريح بالدفن بعد ذلك.

كما طلبت سماع أهلية "المجني عليه" والشهود أن كان هناك شهود للحادث.. كما كلفت المباحث بسرعة التحري عن الواقعة وملابساتها وظروف ارتكابها وفحصها وعلاقات "المجني عليه" بأهله وأسرته وأهالي البلدة.. بالإضافة لفحصها ان كانت له خلافات عائلية أو خصومة ثأرية مع أي من عائلات المركز.. وفحص ان كانت له علاقات تجارية أو نزاعات حول عمله أو خلافه.

أيضاً كلفت المباحث بسرعة التوصل لهوية "الجاني" وضبطه واحضاره أمام النيابة للتحقيق.. كما طلبت التحقق من المعلومة المتوافرة بخلافات "المجني عليه" ونزاعه مع احد أهالي القرية حول قطعة أرض.. خاصة مع اختفاءه منذ الحادث.

كان اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية قد تلقي اخطاراً من اللواء محمد عبدالهادي مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمركز شرطة المنزلة من أهالي قرية الجديدة التابعة للمركز بمقتل شخص بطلق ناري.
علي الفور انتقل ضباط المباحث إلي مكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع شخص يدعي "محمد السعيد عبدالمجيد" في العقد الخامس من عمره.

تشير التحريات الأولية لرجال مباحث المركز ان المجني عليه علي خلاف مع احد أهالي القرية بسبب نزاع علي قطعة أرض زراعية.. ويشتبه في ارتكابه الواقعة.. خاصة انه اختفي عن المركز منذ اكتشاف الحادث.. وأهليته لا تعرف مكانه.

تم اعداد فريق بحث جنائي لكشف غموض الحادث.. وضبط المشتبه به.. وجمع التحريات اللازمة عن الواقعة وملابساتها وظروف ارتكابها.. وبالعرض علي النيابة التي قامت بمناظرة الجثة أمرت بنقلها إلي المستشفي لتوقيع الكشف الطبي لمعرفة اسباب الوفاة وساعة حدوثها.. وزمرت بتسليمها لذويها بعذ ذلك والتصريح بالدفن.. وتولت التحقيق في الحادث.

رغم مرور فترة طويلة منذ اكتشاف الحادث.. الا أن "الجاني" مازال مجهولاً حتي الآن!!