النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 08:29 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نقابة شركة بدر الدين للبترول تكرم أبناء العاملين المتفوقين دراسياً تشيلسى يضرب برايتون برباعية مقابل هدفين بأقدام بالمر فى الدورى الانجليزى محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد وولفرهامبتون فى الدورى الانجليزى بسوبر هاتريك بالمر.. تشيلسى يضرب برايتون برباعية مقابل هدفين في الشوط الأول يتقدم بثنائية نظيفة على ليستر سيتى فى الشوط الأول وزير التعليم: خطوات ملموسة خلال المرحلة القادمة لتحسين أوضاع المعلمين عمار الشريعى فى أغانى منسية بحضور زوجته الإعلامية ميرفت القفاص..غدًا الأحد بسعر 654 دولار..إنفينيكس تطلق هاتف Zero Flip أول هواتفها القابلة للطي وزير خارجية الصيني : حل الدولتين بين الإسرائيليين والفلسطينيين يظل السبيل الوحيد لنزع فتيل التوتر بالمنطقة تفاصيل لقاء وزير التعليم مع موجهي المواد الأساسية بالمديريات والإدارات التعليمية وزير التعليم العالي ورئيس جامعة حلوان يفتتحان معرض ” مبادرة صنع فى جامعة حلوان ” في أولى أيام العام الجامعى الجديد برعاية ماونت الدولية .. الإعلان عن فعاليات اليوم العالمي للقلب بالعاصمة الإدارية

عربي ودولي

الملك تشارلز يتلقى العزاء فى الملكة اليزابيث الثانية بمقر البرلمان.. ومجلس اللوردات يتعهد بالولاء له

أشاد اللورد ماكفال المتحدث باسم مجلس اللوردات فى البرلمان البريطانى، فى خطاب موجه إلى الملك تشارلز بـ"تواضع ونزاهة" الملكة إليزابيث الراحلة.

البرلمان الاسكتلنداىالبرلمان

وقال إن الوجود المطمئن لجلالة الملكة الراحلة على مر السنين جعل من الصعب التفكير في أن هذا النوع من الحكم الطويل والملهم من التفاني العميق يمكن أن ينتهى.

وقال إننا جميعًا "نشعر بفقدان شديد" وسوف نتذكر "التزامها ، ولطفها ، وروح الدعابة ، وشجاعتها ، وثباتها ، بالإضافة إلى إيمانها العميق ، الذي كان أساس حياتها".

ثم تعهد رئيس مجلس اللوردات ، اللورد ماكفول من ألكويث ، بالولاء للملك وقال إنه "فخور ومتواضع" للترحيب به في البرلمان.

وصل الملك إلى قاعة وستمنستر إلى جانب الملكة القرينة، حيث سيتلقى التعازي من أعضاء مجلس العموم واللوردات في وفاة والدته الملكة.

يمثل وصول الملك تشارلز أول زيارة له كملك للبرلمان.