النهار
السبت 5 أكتوبر 2024 09:29 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
افتتاح معرض ”حروف” وندوة عن ”فنون الخط العربى إبداع متواصل” بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك فينسيوس يقود هجوم ريال مدريد أمام فياريال فى الدورى الاسباني حالتهم خطيرة.. إصابة 3 صغار إثر تصادم موتوسيكل مع ملاكي في قنا عبد الحي: الأطباء لم يرتكبوا أي مخالفة حتى يقوموا بالتصالح عليها.. والإنذارات الموجهة إليهم قمة في التعسف وزير الاتصالات يفتتح فعاليات الدورة العاشرة من قمة تكنى الإسكندرية لدعم الابتكار وريادة الأعمال وزير الاتصالات: 23 مركز إبداع مصر الرقمية ”كريتيفا” بمختلف المحافظات لدعم رواد الأعمال إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب سيارة ملاكي على صحراوي قنا الإسماعيلي يعلن تعيين حمد إبراهيم مديرًا فنيًا خلفًا لإيهاب جلال طبيب الزمالك يكشف آخر تطورات الحالة الصحية للونش الشاعر البورسعيدى محمد عبد القادر ضيف جمال بخيت في ”عوام فى بحر الكلام” ”تكنولوجيا تكرير البترول الحديثة” بنقابة المهندسين بالإسكندرية سكرتارية المرأة بعمال مصر تهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر.. ويعاهدونه ببذل الجهد لاستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية

المحافظات

عضو بشعبة الاستثمار العقاري يدعو لإنشاء منصة إلكترونية لتصدير العقار المصري

فال المهندس داكر عبد اللاه، عضو شعبة الاستثمار العقاري بالغرف التجارية وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الاعمال المصريين: إن هناك فرصا كبيرة حاليا لتصدير العقار في ظل ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خاصة وأن العقار المصري من أرخص أسعار العقارات في المنطقة

واقترح المهندس داكر عبد اللاه تصورا لتصدير العقار المصري للخارج وتحقيق أعلى معدل مبيعات للأجانب والعرب يقوم على تنشيط إقامة المعارض العقارية المصرية في منطقة الخليج واوروبا وكذلك انشاء موقع إلكتروني او منصة رسمية خاصة بالعقارات في مصر تشمل جميع البيانات الخاصة بالثروة العقارية في مصر .

وأشار داكر في تصريحات صحفية إلى أهمية أن تأخذ هذه المنصة الصيغة الرسمية لأنها تعطي مزيدا من الأمان للعرب والاجانب الراغبين في الشراء وكذلك المصريين ولهذا يجب ان يقوم على تنفيذ هذه المنصة وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية بالتنسيق مع المطورين العقاريين في مصر .

ونوه داكر عبد اللاه إلى أهمية أن تحتوي منصة العقار المصري على بيانات جميع المدن العمرانية الجديدة والمشروعات التي تنفذ في هذه المدن ومواعيد التسليم ونسب ما تم إنجازه وسعر العقار وطرق السداد مع إصدار عقد موحد لبيع العقار المصري للأجانب والعرب من حيث البنود القانونية الخاصة بكيفية تملك العقار او الوحدة السكنية.

ودعا الى ضرورة إنشاء هذه المنصة في أسرع وقت واشتراك جميع المطورين العقاريين ووضع بيانات مشروعاتهم فيها واعداد حملة تسويقية ودعائية لهذه المنصة خارجيا بحيث تكون هي الدليل او المرشد لاي باحث عن شراء عقار في مصر من أي دولة بالعالم.

وناشد بضرورة تنفيذ حملة تسويقية ودعائية عالمية عن ما يتم من مشروعات على أرض مصر خاصة من طرق وبنية تحتية ومدن عمرانية وتحول تكنولوجي ورقمي وهذا سيحقق عنصر جذب مهم جدا لتصدير العقار وجذب مستثمرين جدد للسوق المصري بما ينعكس على توفير فرص عمل ودخول عملة صعبة وفتح اسواق جديدة.

وأكد أن خير مثال على ذلك ما تم من تسويق للعاصمة الادارية الذي جعلها في مقدمة المدن المصرية التي عليها طلب في شراء العقارات والمكاتب التجارية والاستثمار بها عن غيرها من المدن المصرية .

ومن جانب آخر أشار داكر عبد اللاه الى أهمية التوسع في تنظيم المعارض العقارية المصرية بالخارج في مختلف مدن وعواصم البلدان التي ترغب في هذه النوع من الاستثمار وشراء العقار المصري بمختلف انواعه وخاصة منطقة الخليج العربي لان هذا يخلق نوعا من التواصل المباشر بين المطور والعميل ويذهب الى المشتري اينما يكون ويخلق نوعا من التواصل والرغبة في شراء انماط مختلفة من العقار المصري سواء سياحي او إداري أو سكني .