النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:50 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سويلم: طرحت فكرة تشفير الدوري ولم أطالب بضرورة تنفيذها أبرز غيابات الزمالك أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية اتحاد الكرة: سنعاقب الأهلي بسبب الانسحاب من الكأس.. وهذا موعد السوبر المصري في مستهل زيارة تضم عدة محافظات.. وزير التعليم يصل أسيوط لمتابعة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد منتخب اليد للكراسى المتحركة يواجه فرنسا فى نصف نهائى بطولة العالم وزير الاتصالات يغادر القاهرة للمشاركة في فعاليات قمة ”أيام عمل قمة الأمم المتحدة للمستقبل ”بنيويورك انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات في مصر الأحد القادم «القومي لتنظيم الاتصالات»: 70% من العاملين فى مجال الأمن السيبرانى بالخليج من الكوادر المصرية وزير التعليم العالي والبحث العلمي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية في رحاب جامعة قناة السويس معرض «الناس ومكتبة الإسكندرية».. احتفاء بالتأثير الثقافي والاجتماعي في أوسلو عاصمة النرويج الدكتور سويلم يلتقى مدير عام جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة: التشخيص الدقيق والمبكر هو الخطوة الأولى نحو الرعاية الصحية المتكاملة

عربي ودولي

«ذا هل»: زيلينسكي يلقي التحدى على أمريكا وحلفائها لإنهاء الحرب في ديسمبر المقبل

ذكرت صحيفة (ذا هل) الأمريكية، اليوم الأحد، أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ألقى التحدى على الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها لمساعدة كييف في إنهاء الحرب الروسية بحلول ديسمبر المقبل.

ووفقا للصحيفة الأمريكية، عبر موقعها الإلكتروني، فإن الأمر الأساسي هو وقف إراقة الدماء، "حيث تتكبد القوات الأوكرانية خسائر فهناك أكثر من 200 فرد يوميا يقتلون على أيدي القوات المدفعية الروسية، بالإضافة لمقتل عشرات المواطنين وإصابة مئات الجرحى في الهجمات الأخيرة".

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن زيلينسكي أيضا تحت ضغط للحفاظ على دعم الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيين، الذي ابتعد نحو الأزمات المحلية كالتضخم العالمي وأزمة أسعار الطاقة والمخاوف من الركود العالمي.

وأوضحت أن الحركية السياسية المتغيرة تلعب دورا أيضا في حساب الرئيس الأوكراني زيلينسكي.

بدوره، قال مبعوث الولايات المتحدة لدى أوكرانيا السابق كورت فولكر، إن "الأوكرانيين أوقفوا التقدم الروسي في الوقت الحالي لكنهم يشعرون أنهم بحاجة إلى المزيد من المساعدة بشكل أسرع لأنهم بحاجة لبناء قوة تدفع الروس للخلف بسرعة أكبر وعدم منحهم وقت للتعافي".

وأضاف "نواصل إخبار الأوكرانيين بأننا لن نعطي مدفعية بعيدة المدى لأننا لا نريدكم أن تطلقوا النار على الأراضي الروسية في الوقت الذي تقذف روسيا أوكرانيا وليس لديهم مشكلة في عبور الحدود".

من جانبها.. قالت نائبة مدير مركز أوراسيا التابع للمجلس الأطلسي ميليندا هارينج، إنه من غير المرجح أن يكون الأوكرانيون أو الروس على استعداد للتفاوض لكن كلا الجانبين يواجهان تحديات.

وأضافت "في رأيي، السؤال هو أي جانب يحترق بشكل أسرع؟، وبصراحة لا نعرف الإجابة على هذا السؤال إنها حقا حرب استنزاف وسباق لإعادة الإمداد في هذه المرحلة".
في السياق.. أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم، أن روسيا ستحقق أهدافها من العملية العسكرية في أوكرانيا، وينبغي على الدول التي تقدم المساعدة لكييف رؤية ذلك.

وقال ميدفيديف- خلال مؤتمر صحفي بحسب وكالة أنباء (تاس) الروسية- إن "الدول التي تزود أوكرانيا بالأسلحة والمال يجب أن ترى في نهاية المطاف أن روسيا ستحقق أهداف عمليتها العسكرية الخاصة في جميع الأحوال".

وأضاف أن "تلك الأهداف تشمل تحييد التهديد وتشويه سمعة القيادة الأوكرانية ونزع السلاح منها وبعبارة أخرى، فإن الأهداف هي إزالة التهديدات الحالية لبلدنا".

وأشار إلى أنه "يعتقد أن أولئك الذين يطعمون الآن هذا النظام والذين يقدمون المال ويمدونهم بالأسلحة لإبقاء هذا الصراع في مكانه إلى ما لا نهاية سوف يرون ذلك في القريب العاجل".

وأضاف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف أن الصراع في أوكرانيا ليس في مصلحة أوروبا، مشيرا إلى أن "الأمر مختلف تماما بالنسبة للأمريكيين وكلما كان الأمر أسوأ بالنسبة لأوروبا كان ذلك أفضل بالنسبة لهم".

وأوضح أن توسع حلف شمال الأطلسي "الناتو" يمثل تهديدًا مباشرًا لروسيا، ولهذا السبب كانت العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا قرارًا قسريًا.