النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:12 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الدفاع الروسية :إحباط محاولة الجيش الأوكرانى السيطرة على جزيرة ”الثعبان”

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إحباط محاولة من جانب الجيش الأوكرانى السيطرة على جزيرة "الثعبان"، وتحييد بعض الجنود الأوكرانيين، مشيرا إلى إسقاط 17 مسيرة أوكرانية واعتراض 6 صواريخ بالستية أوكرانية من طراز "توتشكا"، وفقا لقناة (روسيا اليوم).

وأفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيجور كوناشينكوف بأن الطائرات الروسية وجهت على الفور ضربة بصواريخ فائقة الدقة على جزيرة "الثعبان" (زمييني)، ما أدى إلى تحييد عدد من العسكريين الأوكرانيين، ممن حاولوا القيام بهذه العملية، بينما فر الناجون باتجاه قرية بيرمورسكويه، منطقة أوديسا.

وأوضح "كوناشينكوف" أنه نتيجة للضربات بأسلحة فائقة الدقة للقوات الفضائية الجوية الروسية على المواقع القتالية للقوات الأوكرانية في اتجاه "سوليدار"، فقد بلغ إجمالي خسائر اللواء الآلي رقم 24 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية حوالي 2500 فرد، وهو ما يعادل 60% من قوته.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إلى تدمير اللواء الجوي الهجومي رقم 79 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالكامل تقريبا، حيث تجاوزت خسائره 80% من قوته، وفي منطقة مدينة "أرتيوموفسك"، بجمهورية دونيتسك الشعبية، ضربت القوات الجوية الروسية نقاط انتشار مؤقتة ومستودعات ذخيرة للوحدات المؤتمتة رقم 14 و72، إضافة إلى ألوية الهجوم الجبلية العاشرة التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، حيث كان هناك ما يصل إلى حوالي 350 فردا و20 وحدة من المركبات القتالية المدرعة في المرافق المدمرة.

وتابع" كوناشينكوف" أنه تم تدمير 6 نقاط مراقبة، من لواء قيادة الاحتياط الآلي رقم 63 في منطقة "بارماشيفو" وكتيبتين للدفاع الإقليمي في منطقة "نيكولاييف"،و 3 مستودعات للأسلحة والذخيرة في مناطق قرى "أرتيوموفسك" و"سيفرسك" و"زفانوفكا" التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

يذكر أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال الـ 24 ساعة الماضية: 17 مسيرة أوكرانية في مناطق قرى "ناديجدوفكا" و"زيليوني غاي" بمنطقة نيكولاييف، و"سكادوفسك" و"دافيدوف برود" بمنطقة خيرسون، و"إيزيوم" و"نورتسوفكا" و"نوفوبلاتوفكا" و"ديبروفنويه" و"براجكوفكا" و"بيتومنيك" و"ماليي بروخودي" وجروشيوفكا" بمنطقة خاركوف.