النهار
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:40 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

السعودي فهد المولد يختار ”مُحكِّمًا” لمقاضاة ”المنشطات” بعد إيقافه 18 شهرًا

يعمل محامي النجم السعودي المخضرم فهد المولد على تجهيز ملف متكامل للاستئناف لدى مركز التحكيم الرياضي ضد قرار لجنة المنشطات بإيقافه لـ(18) شهرا، حسبما كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم الأربعاء.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية على موقعها الإلكتروني الرسمي، اليوم، عن مصادر – لم تكشف عنها – قولها إن " الملف الذي سيقدمه محامي اللاعب يتضمن الدفوعات التي تؤكد سلامة موقف المولد، من جراء المادة المحظورة التي تم إيقافه على ضوئها، رغم التقرير الطبي الذي يؤكد أن المادة عبارة عن دواء صرف له من قبل الطبيب المعالج لحالته الصحية".

وأوضحت المصادر أن محامي اللاعب ولجنة المنشطات يسعيان لاختيار محكمين لكل منهما من أجل إعادة النظر في قرار إيقافه أمام مركز التحكيم الرياضي.

وكان المولد لعب الموسم الماضي مع فريق اتحاد جدة 22 مباراة في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين)، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وساهم مع زملائه في المنتخب السعودي في التأهل لنهائيات كأس العالم بقطر هذا العام.

وكانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، قررت في 16 مايو الماضي، إيقاف فهد المولد، نجم نادي الاتحاد، لمدة عام ونصف العام بسبب تناوله مادة محظورة.

ووفقا لبيان اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات فإنه تم اكتشاف مادة (فوروسيميد) المحظورة رياضيا في عينة أخذت من المولد.

وأوضحت اللجنة أن قرار إيقاف فهد المولد يتم داخليا وخارجيا، اعتبارا من تاريخ الإيقاف المؤقت يوم 28 مارس 2022، وأكدت أن عودة اللاعب للتدريب تكون خلال مدة آخر شهرين من فترة عدم أهليته، وأشارت إلى أن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوما من تاريخ القرار.

وكانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات قد قررت إيقاف فهد المولد لاعب الاتحاد عن المشاركة في المنافسات الرياضية الداخلية والخارجية في 2019، بسبب انتهاكه أنظمة الرقابة على المنشطات.

وكان الإعلامي السعودي وليد الفراج قد كشف تفاصيل دخول المادة المحظورة جسد فهد المولد وقال: "اللاعب تلقى علاجًا في أحد المستشفيات، وتناول مادة علاجية في المستشفى دخلت ضمن المواد المحظور تناولها".