النهار
الأحد 6 أكتوبر 2024 04:28 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ريال مدريد يمدد عقد كارفاخال حتى 2026 محافظ المنوفية يحيل مسئول الوحدة الزراعية بأحد قري الباجور للنيابة لتستره على 13 حالة تعدي إصابة 7 أشخاص إثر سقوط سيارة داخل ترعة بعد تصادمها في تروسيكل بقنا حملة مكثفة لضبط المخالفات في مواقف الفيوم بالتزامن مع الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة.. محافظ سوهاج يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء أكتوبر مصرع وإصابة 4 في حادث تصادم دراجتين بخاريتين بطريق وادي الريان ضبط 7 طن أسمدة مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بنطاق مركز فاقوس أسامة ربيع: ستظل قناة السويس الاختيار الأول للخطوط الملاحية جولدن أرو ”golden arrow ” الإماراتية تحصل على حقوق تسويق تتويج نيوز المصرية أجراس الكنائس تدق بنطاق محافظة الشرقية إحتفالاً بـذكرى 6 أكتوبر في ذكري 51 لانتصارات اكتوبر .. محافظ الإسكندرية يضع اكليلا الزهور على النصب التذكاري للشهداء بمحطة مصر كان نايم في غرفته.. مقتل شاب بطلق ناري طائش إثر مشاجرة بين عائلتين بقنا

المحافظات

محافظ الدقهلية يتفقد اصطفاف المعدات المشاركة بالتدريب العملي لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 92

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الخميس بتفقد اصطفاف معدات ومركبات المراكز والمدن والاحياء والمديريات وقطاعات المرافق المختلفة المشاركة في التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 92 .

جاء ذلك بحضور اللواء حازم عزت وكيل أول الوزارة السكرتير العام للمحافظة ، والعميد أ.ح. أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظه ، والمهندس خالد جلال مدير عام إدارة المركبات بالمحافظة ،ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية .

واكد " المحافظ " علي أن الهدف من الاصطفاف هو تفقد كافة المعدات والمركبات والتأكد من مدي جاهزيتها وكفاءتها الفنية في حالة حدوث الأزمات والكوارث سواء من خلال رفع الأنقاض أو السيطرة علي الحرائق أو توفير مياه شرب بديلة في حالة توقف محطات المياه ، أو توفير مصدر طاقة بديلة في حالة قطع التيار الكهربائي ، أو توفير أماكن الايواء العاجلة .

وأشار " مختار " الي أن الهدف من التدريب العملي هو شرح مهام كل جهة سواء كانت مراكز أو مدن أو مديريات خدمية أو قطاعات مرافق ، بالإضافة إلي شرح مهام كل فرد داخل تلك الجهة وما هو المطلوب منه وكيفية التعامل الفوري والدقيق في الأزمات لتفادي وقع اي اضرار جسيمة علي الأشخاص أو المنشآت .

كما اشار " المحافظ " إلى أن إدارة الأزمات والتدريب عليها تخلق وعيا كبيرا لدى المواطنين حفاظاً على أرواحهم، وتنقل للأجيال ما تقوم به القوات المسلحة والأجهزة التنفيذية لحماية الوطن والمواطن .

ووجه " مختار " الشكر والتقدير لكافة الجهات والافراد المشاركين في التدريب علي مواجهة الأزمات والكوارث مؤكداً علي عظم دورهم في حماية أرواح المواطنين والمنشآت العامة والخاصة .