النهار
السبت 28 سبتمبر 2024 03:25 صـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الدفاع الروسية: تدمير مخازن أسلحة أوكرانية بصواريخ عالية الدقة وإسقاط طائرة ”سو-24” و5 طائرات مسيرة

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، تدمير مخازن أسلحة أوكرانية بصواريخ عالية الدقة وإسقاط طائرة "سو-24" و5 طائرات مسيرة وفقا لما نقلة موقع "سبوتنيك".

وأفاد الناطق بأسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، الذي قال إن القوات الجوية الروسية نجحت باستهداف أربع منشآت عسكرية أوكرانية بصواريخ جوية عالية الدقة وقامت بتدمير مستودعي أسلحة صاروخية ومدفعية وغيرها من الذخيرة.

وأضاف "كوناشينكوف" قائلا: "كما تصدت أنظمة الدفاع الجوي الروسي لهجوم بصاروخ باليستي أوكراني تكتيكي من طراز "توشكا أو" على مناطق سكنية بمدينة إيزيوم في إقليم خاركوف"،

وبحسب قوله، كان هدف الضربة الأوكرانية هو مستشفى المدينة، حيث توجد المفرزة الطبية الروسية، التي تقدم المساعدة لسكان منطقة خاركوف.

وأكد الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية أن قوات الدفاع الصاروخي الروسي أسقطت طائرة أوكرانية مقاتلة من طراز "سو-24" و5 طائرات مسيرة من طراز "بيرقدار".

كما أشار "كوناشينكوف" إلى أن "الطيران العملياتي والتكتيكي الروسي استهدف 67 منشأة عسكرية في أوكرانيا من بينها ستة مراكز قيادة، ونقطتا تمركز سرية ومخازن كبيرة للصواريخ والمدفعية والوقود في بلدتي بريوبرازينكا وأوريخوفا، بالإضافة إلى 55 نقطة تمركز قوات ومعدات عسكرية للعدو. ونتيجة الضربات، قتل أكثر من 300 قومي".