النهار
الجمعة 11 أكتوبر 2024 05:23 صـ 8 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سفير الاتحاد الاوربي في حوار لجنة الشؤون العربية بالصحفيين يكشف : مفوض اوربي خاص بالتعاون مع دول المتوسط ومصر في الصدارة وزير الإعلام العُماني يكرم الفائزين بجوائز مهرجان ظفار الدولي للمسرح ”الأغذية العالمي” لم نعد قادرين على توزيع الغذاء في قطاع غزة افتتاح ممشى مبارك ٨ بالغردقة بمساحة ٥٠٠٠ متر حملة تفتيشية على المحلات العامة لمراجعة التراخيص بحي شمال الغردقة ضبط 6846 عبوة أدوية ومستحضرات صيدلية مجهولة المصدر بالبحر الأحمر العراق تفوز على فلسطين بهدف نظيف فى تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم استخدام الأدلة العلمية في صناعة السياسات العامة في ندوة بجامعة أسيوط خلال جولة تفقدية بكليات فرع البنات....نائب رئيس جامعة الأزهر: الحضور أقل من 75 ٪ يحرمكم من دخول الامتحان وزير الأوقاف يستقبل سفير العراق بالقاهرة لبحث التعاون المشترك ”لسه متجوزتش ولسه في بيت أهلي”.. مروة أنور تنفي شائعة زواجها قصف إسرائيلي على بيروت أسفر عن سقوط عشرات الضحايا وحزب الله يقصف شمال إسرائيل

عربي ودولي

كندا تضيف 203 أفراد على قائمة العقوبات الروسية

أعلنت الحكومة الفدرالية الكندية، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات على 203 أفراد أكدت أنهم متواطئون في محاولة روسيا لضم مناطق معينة من دونباس شرقي أوكرانيا.

وذكرت الحكومة الكندية، في بيان، أن أوتاوا فرضت عقوبات على ما يقرب من ألف فرد وكيان من روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا منذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في أواخر فبراير.

وتعمل الحكومة الفيدرالية مع حلفاء مجموعة السبع لصياغة تشريع جديد لا يسمح فقط بتجميد الأصول الروسية الخاضعة للعقوبات، بل ومصادرتها نيابة عن الأوكرانيين.

وأعلنت الميزانية الفيدرالية الأخيرة نية كندا في متابعة طريق مصادرة الأصول، والتي كانت موضوع مشروع قانون من قبل عضو مجلس الشيوخ المستقل الذي على وشك أن يتم تمريره في مجلس الشيوخ.
كما يحدد مشروع قانون تنفيذ الميزانية الحكومية عزمها لسن قانون من شأنه أن يوسع نظام العقوبات الكندي الحالي للسماح بمصادرة الأصول وإعادة توظيفها.