النهار
الجمعة 25 أكتوبر 2024 01:28 مـ 22 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعثة الزمالك تغادر الإمارات بعد خسارة السوبر المصري رئيس جامعة المنوفية يشارك فى ورشة عمل عن ”الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي” زراعة أسيوط تنظم ندوة عن ”أهمية تدوير المخلفات الزراعية وآلية إنتاج السماد العضوي - الكمبوست ” حملة مكثفة لإزالة تعديات الباعة الجائلين على حرم الطرق بمدينة منفلوط بأسيوط إنطلاق مؤتمر اليوم الواحد الأدبى ”تحديات الأدب في عصر الرقمنة” بأسيوط تموين المنوفية: تحرير 386 مخالفة خلال حملات المحلات التجارية محمد رمضان: الأهلي منظومة كبيرة وسعداء باللقب وبفرحة الجماهير رضا شحاتة: مجازفة كولر نجحت.. وتشكيل جوميز خطأ من البداية وزير التربية والتعليم يجدد الثقة ب”أبو زيد” كوكيل للتعليم في الإسكندرية نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس الصحي المصري والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية اكبر حركة تغيرات بمديريات التربيه والتعليم ٢٧ منصب مدير للتربية والتعليم بمحافظات الجمهورية تم تغيرهم وفد من كلية السياسة والاقتصاد بجامعة السويس يزور مقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار رئاسة مجلس الوزراء بالعاصمة الادارية

عربي ودولي

لافروف وجوتيرش يبحثان الأزمة الأوكرانية

أكد وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف خلال لقاء صحفي اليوم الثلاثاء مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش في العاصمة موسكو، أوردته قناة (روسيا اليوم) - دعم روسيا مساعي إصلاح منظمة الأمم المتحدة، مشددا على أن التعددية الحقيقة يجب أن ترتكز على ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على مبادئ احترام سيادة حريات الدول.

وأضاف "لافروف "إن الوضع حول أوكرانيا أصبح حافزا للعديد من المشكلات، التى تراكمت في المنطقة الأوروبية - الأطلسية"

كما أفاد وزير الخارجية الروسى "لقد استجبنا على الفور لمبادرتكم لإجراء اتصالات في موسكو بشأن العديد من القضايا المهمة، بما في ذلك الوضع حول أوكرانيا، الذي حفز العديد من المشاكل التي تراكمت على مدى العقود الماضية في المنطقة الأوروبية-الأطلسية".

وتابع لافروف: "بالطبع، نقدر رغبتكم في هذه الأوقات الصعبة في أن تبدأوا بجدية في التفكير في كيفية تطبيق مبدأ التعددية، الذي عارضه الغرب بصراحة في السنوات الأخيرة، حيث ركز للأسف على إقامة عالم أحادي القطب".

وشدد لافروف على أن التعددية الحقيقية يجب أن تقوم على أساس ميثاق الأمم المتحدة، الذي يكرس مبدأ المساواة في السيادة بين الدول.

وأضاف الوزير الروسي: "سنناقش اليوم جميع القضايا، التي تبدو مهمة بالنسبة لكم، وبعد ذلك سيتم اللقاء بينكم وبين الرئيس الروسي، مما يؤكد مجددا على الأهمية التي نوليها للحوار مع زملائنا في الأمم المتحدة".

من جانبه أكد" جوتيريش" ضرورة إيجاد الحلول لخلق الظروف لتعزيز وإطلاق الحوار من أجل وقف إطلاق النار وإيجاد الحلول السلمية من أجل خفض معاناة المدنيين في أوكرانيا، مشددا على ضرورة بحث قضايا الأمن الغذائي مع الجانب الروسي.

كما دعا الأمين العام للأمم المتحدة إلى ضرورة بدء حوار فعلي من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في أوكرانيا.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن جوتيريش قوله إن الوضع في أوكرانيا "معقد".

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى أنه سيتطرق خلال حواراته في موسكو إلى عدد من المسائل بينها أزمة الغذاء في العالم.

فيما تتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية ، منذ بدايتها في 24 فبراير .