النهار
الخميس 17 أكتوبر 2024 08:32 مـ 14 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير التعليم يهنئ طلاب مدارس «STEM» الفائزين في مسابقة «Young Water Inventors» بمشاركة خبراء دوليين....انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لقسم جراحة العظام بـ طب الأزهر بأسيوط بمشاركة عالمية....«علوم حلوان» تنظم المؤتمر الدولي الثاني ”العلوم والصناعة” وزير التعليم يستكمل جولته التفقدية بزيارة مدرستين بإدارة السيدة زينب التعليمية أسبوع الرياض للأزياء يستقطب عشاق الموضة ويعزز الزخم السياحي في السعودية مكتبة الإسكندرية تحتفل بتخرج الطلاب الأفارقة المشاركين في برامج ”شباب الصفوة” وزير السياحة الآثار يلتقي بنائب رئيس منطقة حكومة الشعب لمقاطعة فولينغ ببلدية تشونغتشينغ بجمهورية الصين الشعبية من هو يحيى السنوار الذي أعلنت إسرائيل عن اغتياله ؟ اللواء سمير فرج يحلل خبر إغتيال السنوار وما النتائج التي ستترتب على إغتياله ؟ كاردو من بين 100 شركة مبتكرة تتأهل لنهائيات كأس العالم لريادة الأعمال مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 630 لغمًا عبر مشروع مسام في اليمن خلال أسبوع الفريق أسامة ربيع يتفقد سير العمل بترسانة السويس البحرية ومستشفى هيئة قناة السويس

عربي ودولي

الرئيس الفلسطينى يُطلع مبعوث الأمم المتحدة على الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة

أطلع الرئيس الفلسطينى محمود عباس، بمقر الرئاسة فى مدينة رام الله، مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام فى الشرق الأوسط تور وينسلاند، على الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على المسجد الأقصى والشعب الفلسطينى، وسلمه رسالة خطية للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية إن عباس وضع المبعوث الأممي في صورة الاعتداءات الوحشية لقوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعات المستوطنين المتطرفين التي تقوم بشكل يومي باقتحام المسجد الأقصى في مُخالفة صارخة للوضع التاريخي والقانوني الذي يؤكد وجوب تنسيق الزوار الأجانب من غير المسلمين من خلال الأوقاف الإسلامية.

وأشار عباس إلى أن هذه الاعتداءات تسببت في جرح واعتقال المئات من أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدًا الرفض الكامل لأي تغيير للستاتكيو التاريخي.
وأكد عباس أهمية خلق الأفق السياسي بما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، ووقف الأعمال أحادية الجانب، والالتزام بالاتفاقيات الموقعة، محذّرًا من أن استمرار الاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، وأعمال القتل لأبناء الشعب الفلسطيني وغيرها من الاعتداءات الوحشية، ستؤدي إلى تبعات وخيمة لا يمكن احتمالها أو السكوت عنها.

ودعا عباس الأمم المتحدة إلى حشد الجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني، وفق القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، لتمكين الشعب الفلسطيني من العيش بحرية وسلام وأمن وكرامة في وطنه.

بدوره، أكد وينسلاند أن الأمين العام للأمم المتحدة سيواصل اتصالاته لوقف التصعيد، مشيرًا إلى أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مفتوحة حول الوضع في فلسطين يوم الاثنين المقبل 25 أبريل الجاري