النهار
الخميس 3 أكتوبر 2024 06:29 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير السياحة والآثار يبحث مع نائب وزير الثقافة بالسعودية سبل تعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مجال الآثار السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية بالعاصمة الإدارية رئيس بعثة الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية يلتقي كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة جامعة الأزهر تعلن مواعيد اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس... تفاصيل السفير التركي بالقاهرة: نتطلع لحضور قوي في مهرجان الإسكندرية السينمائي عام 2025‏‎ احالة 263 محضرا تموينيًا للنيابة العامة خلال حملة بالدقهلية بحضور سفير إيطاليا.. ”غرفة الإسكندرية” تعقد اجتماعاً لمناقشة تجهيزات ”سوق المزارعين” وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع انتظام الدراسة بمدارس كفرالدوار محافظ الشرقية يؤكد على انتظام طلاب مدرسة الثانوية للتمريض الملحقة وسير العملية الدراسة بمدارس الحسينية بسمة داود مديرة قوية بأول ظهور لها بـ”تيتا زوزو” محافظ البحيرة تشهد مؤتمر البحيرة الثالث لجودة الرعاية الصحية عارفة عبد الرسول: ”خايفة أموت قبل ما أحقق أحلامي”

تقارير ومتابعات

حجازى يكشف كواليس حجب مقالته بالأهرام

ابراهيم حجازى
ابراهيم حجازى
استغرب الكاتب الكبير والإعلامى إبراهيم حجازي،عضو المجلس الأعلى للصحافة، من استبعاد مقالته الأسبوعية في عدد الجمعة بجريدة الأهرام، التي يداوم عليها منذ23 عامًا، بحجة تطوير الجريدة، قائلا: عايزين يطفشونى .وقال ''حجازي'' فوجئت منذ أسبوعين برئيس تحرير الأهرام، عبد الناصر سلامة، يبلغني بضرورة تقليص المساحة التي أكتبها إلى النصف تقريبًا، بغرض التطوير، ولا أعرف إذا كان هذا تطويرا أم تدميرا، وأبلغته نصا بأنني أرفض أن ينتقص سطر واحد من المقالة، لأفاجأ بعدم نزولها على مدار أسبوعين، وكتبوا عليها أنني أعتذر عن عدم الكتابة، دون تنويه بأنني سأعاود الكتابة العدد الذي يليه''.وأضاف حجازى: ''إننى عشت داخل الأهرام أكثر ما عشت فى بيتنا، ولا أعرف السبب الحقيقى لما يحدث معى، ولكنى أعتبره نوعا من أنواع افتعال لأزمة غير معلومة الأسباب، قد يكون رئيس التحرير مجبرا على تنفيذ سياسات داخل مؤسسة الأهرام ومنها استبعادى من الكتابة بداخلها.وختم حجازى كلامه قائلا: سأداوم على الكتابة والتواصل مع القراء من أى منبر، لأن فى النهاية لايصح إلا الصحيح.